بشائر الوطن

طقس الشرقية تحت وطأة الرياح (العاصفة).. والأمواج في ذروتها

بشائر: الدمام

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً بشأن حالة الطقس اليوم على أجزاء من المنطقة الشرقية تشمل ( الجبيل، الدمام، رأس تنورة)؛ وذلك تزامناً مع تعمق الكتلة الهوائية الباردة في أجواء المملكة.

وبين المركز أن الحالة تتضمن ارتفاعاً في الأمواج؛ فيما تمتد تأثيراتها إلى نشاط في الرياح السطحية، بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة مساءً.

وفي السياق ذاته، قال طقس العرب أن أجزاء من المنطقة الشرقية تتركز فيها فرص الغبار يوم الخميس، مع سيطرة أجواء باردة عموماً في ساعات النهار، وشديدة البرودة في ساعات الليل.

وأشار في التفاصيل، أن الكتلة الهوائية الباردة تواصل تعمقها في أجواء المملكة العربية السعودية يوم الخميس، لتسيطر على الأجزاء الوسطى والشرقية منها، تُرافقها رياح نشطة السرعة، مبيناً أن السرعة تصل بعض هباتها إلى حدود 70 كم/ساعة، وهذه الرياح تعتبر كفيلة بتشكيل موجات غبارية واسعة تترافق بتدني كبير في مدى الرؤية الأفقية.

الجدير بالذكر بأن هذه الأحوال الجوية (المُغبرة) تحديداً، تستوجب الإنتباه من خطر شدة الرياح التي قد تصل هباتها إلى حاجز الـ 70 كم/ساعة، إلى جانب التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة؛ كما تتسبب في حدوث مضافات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى