بشائر الوطن

ملتقى قيادات التوجيه الطلابي بالشرقية يناقش قواعد الانضباط بالتعليم

بشائر: الدمام

يستضيف تعليم الشرقية ملتقى قيادات التوجيه الطلابي بعنوان (الانضباط والإيجابية في البيئة المدرسية) يوم الخميس المقبل، في مسرح الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية، وذلك تحت رعاية وكيل وزارة التعليم للتعليم العام د. حسن خرمي.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص، أن الملتقى سيتناول بالنقاشات العلمية الرؤى والمفاهيم التربوية والنفسية والتعليمية في ثلاث جلسات رئيسية، بمشاركة المتخصصين من إدارات التوجيه الطلابي في مناطق المملكة والمهتمين والباحثين في مجالات التوجيه الطلابي.

وأشار إلى أن الملتقى سيستهل بكلمة لمدير عام التعليم في المنطقة الشرقية د. سامي العتيبي، وورقة عمل تقدمها مدير عام التوجيه الطلابي في وزارة التعليم د. هيام العوفي، تحمل عنوان ”تعزيز القيم بين الجهود والتطلعات“.

مناقشات الجلسات

ولفت إلى أن جدول الأعمال سيبحث في الجلسة الأولى دور التوجيه الطلابي في تحقيق الانضباط المدرسي والإشباع النفسي والاجتماعي، وأثره في تعزيز قيمة الانضباط المدرسي، وتوظيف التقنية للشأن ذاته.

وأوضح أن الجلسة الثانية تركز على دور التوجيه الطلابي في بناء القيم ودعم السلوك الإيجابي، والدور الفاعل للمدرسة لتعزيز القيم وبناء الشخصية المسؤولة، وستتناول الجلسة الخطوات الإجرائية لبناء القيم في البيئة المدرسية.

وأشار الباحص إلى أن الجلسة الثالثة تتمحور حول الدور التكاملي بين الأسرة والمدرسة، والمقترحات المعززة للشراكة الفاعلة، كما تتضمن الجلسة استعراض نماذج تطويرية لتعزيز العلاقة بين الأسرة والمدرسة.

تحقيق التكامل بين الأسرة والمدرسة

وأكد الباحص أن حجم الدعم من وزارة التعليم، والمشاركة من كافة إدارات التعليم في الجلسات أو أوراق العمل، تأكيدًا لبلورة المشاريع التطويرية فيما يتعلق بالجانب الهام للتوجيه الطلابي، وتحقيق التكامل الأمثل، والمشاركة الفاعلة بين الأسرة والمدرسة لتعزيز القيم التربوية، ومنها بناء الشخصية البناء الصحيح على المرتكزات الدينية والوطنية، وتمكين السمات الإيجابية، وبناء جيل مسؤول واع يتمتع بالانضباط والجدية والإحساس بالقيم وممارستها في الأسرة أو في المدرسة، مما يوجب بناءها بالعلاقة التكاملية.

وأختتم الباحص بأن الملتقى سيتضمن معرضاً خاصة بالتوجيه الطلابي، كما يسعى للخروج بالتوصيات لتحويلها لمشاريع تنفيذ وتطبيق عملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى