بشائر الوطن

استعدادًا لرمضان.. جولات رقابية مكثفة على المنشآت الغذائية في الشرقية

بشائر: الدمام

كثفت أمانة المنطقة الشرقية جولاتها الرقابية والتفتيشية على جميع المنشآت الغذائية والتجارية في مختلف محافظات المنطقة، وذلك ضمن استعدادها لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأكدت بلدية غرب الدمام تكثيف الرقابة الصحية على الملاحم للتأكد من تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء، تزامنًا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

التأكد من سلامة المواد الغذائية

وشملت الجولات الرقابية التأكد من التزام المحلات التجارية بالشروط الصحية، مثل النظافة العامة، وصلاحية المواد الغذائية المعروضة، وطريقة عرضها، ووجود شهادات صحية للعاملين.

وتهدف هذه الجولات إلى التأكد من سلامة المواد الغذائية المعروضة للبيع، وحماية صحة المستهلكين، وضمان توفر السلع الأساسية بأسعار مناسبة خلال الشهر الفضيل.

وأوضحت البلدية أن هذه الجولات تُنفذ بشكل دوري، وتزداد حدتها خلال شهر رمضان المبارك، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين.

فيما أكد مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة حفر الباطن عن تهيئة وجاهزية المسلخ الأهلي، استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

جولات رقابية موسعة

وقام مراقبو قسم النفع العام بجولات رقابية مستمرة على المسلخ الأهلي، وسوق الأسماك واللحوم، بالإضافة إلى جولات موسعة على محلات بيع اللحوم في المحافظة.

وفي ذات السياق، واصل مراقبو المكتب جولاتهم على محلات بيع الخضار للتأكد من توفر الكميات وصلاحية المعروض، كما شملت الجولات التأكد من جودة المعروض داخل محلات بيع الدجاج المبرد.

ودعت وزارة البيئة والمياه والزراعة وأمانة المنطقة الشرقية جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الجهات الرقابية، بالإبلاغ عن أي مخالفات أو ملاحظات عبر قنوات التواصل الرسمية، وذلك لضمان صحة وسلامة الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى