إعلانات

مآتم الأحساء تحيي موسم عاشوراء

بشائر: الدمام

يستقبل سماحة السيد مجتبى السلمان ليالي عاشوراء 1442 هـ، بطرح محاضراته في عدة مجالس في الاحساء.

أبتداءً من الليلة الأولى إلى الليلة الثالث عشر من شهر محرم الحرام.

وذلك في حسينية المهدي بالحليلة بعد صلاة المغرب، مأتم آية الله السيد طاهر الساعة 7:45، ومأتم العربي الساعة 8:30.

وأتت عناوين المحاضرات كالتالي:

البكاء فوق الشبهات، القسوة على المرأة شجاعة أم دناءة، لايغير الله مابقوم، الإعلام الصادق، البصيرة النافذة نور من الله، سلوكيات وأعراف خاطئة، الثقة بالنفس بين الإفراط والتفريط، لأبكين عليك بدل الدموع دماً، زينب المفجوعة، ظاهرة النفاق الديني.

ومن جهة أخرى من الأحساء يرتقي منبر حسينية الزينبية في السابعة والنصف من كل ليلة من ليالي عشرة محرم الملا حسين المريحل ليناقش عدد من البحوث العقائدية.

والتي أتت وفق العناوين التالية: تأملات في رواية ابن شبيب (رض)، تجليات الرحمة الإلهية في الشخصية الحسينية، بين التضحية الحسينية والعطاء الإلهي، حقيقة الرؤية الإلهية بين البصرية والقلبية (١)، حقيقة الرؤية الإلهية بين البصرية والقلبية (٢)، المعاجز والكرامات حقيقة أم خرافات، دور صلابة الإيمان في ظل التشكيكات، الشباب وعوامل الأنحراف عن الدين، الشباب وأطر الصداقة، لأبكين عليك بدل الدموع دما، آه لوجدك يازينب، أهل البيت (ع) سبيل معرفة الله، هل إليك يابن أحمد سبيل فتلقى؟.

هذا ويحيي سماحة الشيخ عبدالرؤوف القرقوش ليالي عاشوراء بدءاً من الليلة الأولى إلى ليلة الثالثة عشر، في عدة مجالس حُسينية وهي: حسينية الحجة بالخرس الساعة السابعة والربع، حسينية البوحليقة بالمبرز الساعة الثامنة والربع، وحسينية المصطفى بالمطيرفي الساعة التاسعة و الربع.

وجاءت عناوين محاضراته كالآتي :
واقشعرت له أظله العرش، صناعة الأفكار في المجتمع، مسلم عليه السلام ومعالم الشخصية الرسالية، كربلاء ومقاليد الإمامة، قانون الحب الحسيني، تأملات في زيارة أبي الفضل العباس، الجود الحسيني كمعادلة إلهية، العالم بين المنجز البشري والمدد الإلهي، الظليمة الظليمة، هذا حسينك بالعراء، الولاية قطب رحى القرآن.

و يختتم سماحة الشيخ عبدالرؤوف ليالي عاشوراء ببحث عن عالم البرزخ.

كما سيتم بث مجلس سماحته على قناة حسينية البوحليقة بالمبرز، وقناته الخاصة رابط البث

هذا ويطل سماحة العلامة علي الدهنين من على منبر حسينية الرسول الأعظم بقرية الساباط، في تمام الساعة الثامنة من الأول وحتى الثالث عشر من محرم الحرام

ويطرح سماحته خلال ليالي عاشوراء عدد من العناوين التي تدور حول العدالة الإلهيه وكان أبرزها: العدل الإلهي أهميته وكونه من أصول الدين والآثار التربويه للاعتقاد بالعدل، العدل الإلهي وارتباطه بالسرور، العدل الإلهي والابتلاءات.

كما يسلط الضوء سماحة الدهنين على : العدل الإلهي وارتباطه بقاعدة اللطف، العدل الإلهي وارتباطه بالنبوة، العدل الإلهي وارتباطه بالعصمة والتبليغ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى