بشائر الوطن

5500 موعد شهريًا.. 11 عيادة أسنان تدخل الخدمة بالدمام

بشائر: الدمام

دخلت 11 عيادة أسنان عامة بكامل تجهيزاتها في مركز صحي النور بالدمام التابع لشبكة الدمام الصحية أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي، الخدمة كأول مركز على مستوى المنطقة ستقدم فيه خدمات علاجية أولية ووقائية وتثقيف صحي، بهدف توفير عدد من المواعيد الإضافية وخدمة مستفيدين أكثر في فترة زمنية أقل.

وذكرت مديرة مركز طب الأسنان التخصصي بشبكة الدمام الصحية د. بسمة المغلوث، أن العمل في العيادات سيسهم بشكل كبير في تخفيف العبء على مراكز الرعاية الصحية الأولية بالدمام، بجانب تقليل مدة الانتظار ورفع الطاقة التشغيلية لتقديم خدمات علاجية ووقائية وتثقيفية.

زيادة 50% عن المواعيد الحالية في جميع المراكز الصحية بالدمام
أوضحت المغلوث أنه كمرحلة أولى، سيستقبل في العيادات المرضى في فترة الدوام الرسمي من الساعة الثامنة صباحًا حتى الرابعة عصرًا، وأن تستكمل هذه الخطة بمرحلة أخرى في الفترة الممتدة من الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة الحادية عشرة ليلًا، على أن تقدم بعض العلاجات التخصصية إن دعت الحاجة.

وأضافت أن المستهدف في الشهر قد يصل إلى 5500 موعد ما بين الفترتين الصباحية والمسائية، أي بمعدل زيادة 50% عن المواعيد الحالية في جميع المراكز الصحية بالدمام.

الحصول على المواعيد عن طريق تطبيق صحتي
أشار رئيس خدمات الأسنان بمراكز الرعاية الصحية الأولية وصحة المجتمع د. جابر النمر، إلى أن آلية الحصول على مواعيد في هذه العيادات ستتاح عن طريق تطبيق صحتي، من خلال اختيار عيادة طب أسنان عامة، أو عيادة أسنان أطفال وقائية.

وأوضح أن المستفيد الذي يحتاج إلى تحويله لمركز طب الأسنان التخصصي لاستكمال العلاج حسب الخطة العلاجية والتخصص يأتي بعد الانتهاء من جميع الإجراءات الأولية التي تقدم له من العيادات العامة، من إزالة التسوسات والجير والخلع البسيط والمراحل الأولية لعلاج العصب للأسنان الدائمة واللبنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى