منبر بشائر

الشيخ البن سعد ينبه من (لعبة المشاهير) ويصفها بالدراما

بشائِر: الأحساء

انتقد الشيخ عبدالجليل البن سعد ظاهرة الإعلان الشخصي عن الطلاق، التي باتت تنتشر مؤخراً بين أطياف المجتمع.

وأعرب عن أسفه خلال خطبة ألقاها يوم الجمعة في جامع الإمام الحسين (ع) في محافظة الأحساء، قائلًا: “منصات التواصل الاجتماعي أصبحت تدير السلوكيات الاجتماعية بإدارة غير مباشرة”.

وأشار إلى أن هذه المنصات تجاوزت حالة الأمر والنهي، وباتت قادرة على أن تلقي الإنسان في مشكلة لا مخرج منها دون أن يعي أو يشعر، كما أصبح “لها دور في التغرير بالمشاعر والرابطة الزوجية”.

ونبّه من لعبة المشاهير التي أصبحت شائعة وهي “الإعلان عن الطلاق”، أصبحوا يزفون خبر طلاقهم عبر التواصل الاجتماعي والذي يؤثر على من يتابع ويشاهد.

وقال: “هناك من يعيش مشكلات ولكن لا يجرؤ على إتخاذ قرار الطلاق، إلا أنه قد يتأثر و يتشجع عندما يرى أصدقاء أو مشاهير يعلنون عن طلاقهم”.

وتابع:”لعبة إعلان الطلاق بين النجوم شائعة وهي عملية دراما لا أكثر، كما أنها وهمية ليس لها واقع والغرض منها رفع عدد المتابعين لبضعة أيام ثم يعلنون عودتهما لبعض حتى لاينخفض عدد المتابعين أيضًا”.

وأوضح أن طريقة إعلان الطلاق بهذه الطريقة تفسد إدارة الحياة، فهي توحي للرائي وخاصة من يعيش وضع مهزوز، أن الأمر لا يتطلب سوى الشجاعة، ويجب عدم الخوف من الطلاق وإعلانه، بدليل تعاطف المتابعين بتعليقاتهم على مثل هذه الحادثة الوهمية.

وأكدّ على عدم وجود حياة أسرية بلا خلافات، ولكن الحياة الزوجية المستقرة هي التي يكون أفرادها متمكنين من إدارة المشكلات التي تتخللها، وذلك بالصبر والمواجهة الحكيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى