بشائر الوطن

تعليم الشرقية يطلق مشروع ريادة الأعمال (ريادي)

بشائر: الدمام

أطلقت إدارة تعليم المنطقة الشرقية ممثلة بإدارة النشاط الطلابي أمس، برنامج ريادة الأعمال (ريادي) لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية؛ بهدف تفعيل مهاراتهم الإنتاجية لتهيئتهم لسوق العمل والعمل الحر، وتحقيقاً للأهداف الإستراتيجية للتعليم العام ورؤية المملكة ٢٠٣٠.

وأكد المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية سعيد الباحص، أن البرنامج الذي يستمر إلى نهاية الفصل القادم يتبنى المشروعات والمبادرات المعززة لمهارات ريادة الأعمال واستثمارها من خلال تنفيذ الأنشطة والفعاليات المرتبطة بذلك في الإدارات والمكاتب والمدارس، من خلال مشاركتهم في مناشط البرنامج.

يذكر أن الوزارة حددت عدداً من المشاريع يمكن للطلاب والطالبات المشاركة فيها ورفعها عبر منصة (ريادي)، يتم فرز المشاركات المميزة ودراستها والرفع بها للوزارة.
من جانب آخر نظمت إدارة تعليم المنطقة الشرقية دورة تدريبية متخصصة لـ ٢٠ منسقاً ومحكماً لـ (مشروع تحدي القراءة العربي) على مستوى مكاتب تعليم الشرقية، وذلك في قاعة التدريب بمقر إدارة النشاط الطلابي، تناولت أبرز المحاور التي يعتمد عليها المحكمين في تقييم واختيار الطلاب بدليل تحدي القراءة، ومصفوفة تقدير العلامات واستمارة التحكيم ومناقشة فرص التحسين لمشروع تحدي القراءة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى