بشائر الوطن

وزارة الزراعة تتوج عبدالجبّار بومره كأفضل مزارع للعام 2021 م

بشائر: الدمام

تحت رعاية معالي وزير البيئة والمياه والزراعة وبحضور معالي نائب الوزير ومعالي رئيس جامعة الملك فيصل و معالي مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية في احتفالها بالشراكة مع جامعة الملك فيصل و المقام بمناسبة الاحتفال بيوم الزراعة العربي المقام بالجامعة في يوم أمس الأول وبالشراكة مع المؤسسة العامة للري والجهات ذات العلاقة توج رجل الأعمال عبدالجبّار إبراهيم بومره كأفضل مزارع للعام 2021 م.

وعن هذا التتويج تحدث لصحيفة بشائر مستشار الإعلام والعلاقات لشركة ساباد طالب المطاوعة بأن هذا التتويج يأتي في نطاق ماحققته الشركة بأن تكون أكبر شركة لتكاثر النخيل بالأنسجة على مستوى العالم.

وفي سياق الدور والمبادرات التي تميزت بها شركة ساباد من زراعة للتين على الطريقة اليابانية ونجاحها بصورة مدهشة في حجم وكميات التين بأقل كمية من المياه، وكذلك زراعة البباي والفراولة والزراعة المائية لنبتة الأزولا.

ويذكر أن وزير البيئة والمياه والزراعة قد زار قبل أشهر قريبة شركة ساباد واطّلع بنفسه على ذلك النجاح المدهش على المستوى الزراعي.

بالإضافة إلى البرنامج الذي قامت به وزارة الزراعة ممثلة في فرعيها بالمنطقة الشرقية بالأحساء والقطيف والذي استقبل فيها رجل الأعمال بومره عدداً كبيراً من مزارعي المنطقة للإطلاع على تجربته ونجاحه في تكاثر النخيل بالأنسجة وزراعة التين بالطريقة اليابانية.

ولحقها الشراكة المجتمعية بين جامعة الإمام عبدالرحمن و وزارة الزراعة بتنسيق زيارة لطالبات قسم البيئة والأحياء للإطلاع على نفس التجربة.

يذكر بأن هذا النجاح لم يقف عند فتح الباب بالاطلاع على تجربته، بل ذهب إلى المشاركة المجتمعية بصورة عملية، بإهداءه بيتاً محمياً متكاملاً لتدريب المزارعين الأحسائيين تحت رعاية فرع الوزارة بالأحساء والذي سيفتتح في الأسبوع القادم. لذا، استحق هذا التتويج لهذا العطاء المتميز باختياره كأفضل مزارع للعام 2021 .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اصالة عن نفسي ونيابة عن اعضاء جمعية سيهات للخدمات الاجتماعيه فرع الدمام
    نتقدم بخالص التهنئة للاخ الوجيه عبدالجبار بومره ابو ابراهيم ، وهذا ليس بمستغرب عنه ، فقد عرفناه عن قرب ولمسنا ابداعاته في مجال تطوير العمل الزراعي وماينتج عن ذلك من وفرة في الانتاج وبجودة عاليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى