بشائر الوطن

16 مركزاً صحياً ضمن التحول الرقمي بالدمام.. منها المحمدية والعزيزية

بشائر: الدمام

تماشياً مع أهداف برامج التحوّل الصحي ورؤية المملكة 2030 في مجال الصحة الإلكترونية، استكملت عملية تفعيل برنامج الملف الصحي الرقمي في 16 مركزاً صحياً بقطاع الدمام، و4 مراكز صحية بقطاع الخبر.

وتشمل كلا من مركز صحي (غرناطة، المباركية، الفيصلية، الجامعيين، طيبة، بدرالغربي، الخليج، الفيحاء، أحد، بدر 91، إسكان الدمام،العزيزية، المحمدية، القادسية، الروضة، ومركز صحي حي الندى) في قطاع الدمام، إضافة إلى مركز صحي حي الحزام الذهبي، الدانة، الخزامى، ومركز صحي حي الدوحة في قطاع الخبر.

ويستهدف البرنامج متابعة المريض، والاهتمام بصحته؛ لرفع كفاءة العمل واستغلال الموارد بشكل أفضل، إضافة لتمكين المريض من الاطلاع على جميع معلوماته الطبية الخاصة به، ونتائج الفحوص ومشاركتها مع مَن يريد.

يُذكر أن برنامج الملف الصحي الرقمي هو (نظام رقمي) لحفظ جميع معلومات المريض الشخصية والطبية، ويشمل تاريخه المرضي والطبي، بما في ذلك التحاليل المخبرية ونتائجها وفحوص الأشعة وتقاريرها، والوصفات الدوائية المصروفة، والذي جاء من منطلق أهمية تحسين تجربة المريض ورفع نسبة رضا المرضى في كافة المرافق الصحية التابعة للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى