بشائر المجتمع

الرضا تدشن مؤسستها الوقفية لتنمية الإبداع المعرفي

بشائر، الأحساء

دشنت مؤسسة رضا الوقفية لتنمية الإبداع المعرفي، مساء يوم الخميس الماضي في الحسينية المحمدية (بوخمسين) في الهفوف بالأحساء،في حفل حضره عدد كبير من الشخصيات والوجهاء وعلماء الدين.

وافتتح عريف الحفل الأستاذ إبراهيم سلمان بوخمسين فقرات البرنامج، قام السيد مجتبى الشخص بقراءة آيات من الذكر الحكيم،

وألقى الأستاذ رضاء بن الشيخ حسن بوخمسين رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة كلمة تحدث فيها عن فكرة المؤسسة والهدف التي أسست منأجله، شاكرًا جميع من ساهم في تأسيسها.

وفي ختام كلمته دعا الأستاذ رضاء الجميع للتعاون مع المؤسسة من أجل تحقيق أهدافها وأن تكون بذرة حسنة في مجتمعنا الأحسائيالمتآخي.

وتحدث سماحة العلامة الشيخ حسين بوخمسين في كلمة تحت عنوان (مصاريف الوقف) تحدث فيها عن مشروعية الوقف والحكمة منه، ثمفصل في الأغراض الدينية والاجتماعية المستهدفة منه. وختم سماحته بوصايا قدمها للمجتمع في شأن ترشيد الأوقاف وحمايتها والاستفادةالمثلى منها.

بعد ذلك تقدم السيد عبدالكريم المسلم المدير التنفيذي للتعريف برؤية المؤسسة وأهدافها ومشاريعها المستهدفة في مجالي الإبداع العلميوالمعرفي وفي مجال أعمال البر والخير، وكذلك تم التعريف بهيكلها الإداري، والموارد المالية لها.

كما ألقى الشاعر سلمان عبدالله بوخمسين قصيدة بالمناسبة.

وكانت الفقرة الأخيرة للأستاذ عبدالله السلطان المستشار الإداري والقانوني للمؤسسة الذي ألقى كلمة تحت عنوان (التحديات والمخاطر التيتواجه المؤسسات الوقفية)

استعرض فيها عددًا من المخاطر التي قد تواجه الأوقاف منها تحديات وأخطار مالية وتشريعية وتشغيلية حيث يتم التغلب على أغلبها منخلال رؤية 2030 التي ذللت الصعاب على مسؤولي الأوقاف.

جدير بالذكر أن المؤسسة تهدف إلى تنمية الإبداع العلمي والمعرفي والأوقاف التابعة للمؤسسة وتبني الأفكار الإبداعية لتطوير العمل الوقفيوالتكامل والتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى