بشائر المجتمع

بالصور .. الدمام تودع مؤسس مأتم النمر الوجيه الحاج حسن النمر

بشائر: الدمام

ودعت الدمام عصر اليوم الأربعاء، فقيد الدمام الكبير، وأحد رموزها الاجتماعية، ومؤسس مأتم النمر، الحاج الوجيه حسن محمد الحسين النمر، وسط حضور أهالي المنطقة.

وأبّن سماحة الشيخ عبدالله النمر الفقيد وقال: الله يعلم لم يسبق لي أن أبّنت أحد قبلك ولكن قامة كقامتك لا يمكن أن تمر مرور عامة الناس.

كما تحدث سماحته عن عطاء الفقيد لمجتمعه وحرص الفقيد على لحمة المجتمع وتماسكه.

ولد الحاج حسن النمر في سنة 1349هـ، في مدينة المبرز بالأحساء، والده الحاج محمد الحسين النمر، أحد الوجوه البارزة في المبرز، عمل في التجارة ومارس الطب الشعبي. كما عمل في الصياغة مبكراً واستمر في التجارة في قطاعات متعددة، أبرزها العقار والذهب والمجوهرات.

وانتقل إلى مدينة الدمام في بداية انتقال الأحسائيين لها وساهم مساهمات جليلة، كما أسس المأتم الحسيني وهو من أوائل المآتم بحاضرة الدمام، والذي عُرف بإسم مأتم حسن النمر، ومأتم النمر فيما بعد.

للحاج الراحل حسن النمر له أيادٍ بيضاء ممتدة وعلاقات متميزة بمراجع الدين في النجف الأشرف كالسيد محسن الحكيم والسيد أبوالقاسم الخوئي، وبعدد من العلماء من أبرزهم الشيخ محمد العمري والشيخ فرج العمران والسيد علي الناصر، كما له مساهمات خيرية واسعة للجمعيات الخيرية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. رحمك الله يا أبا محمد وجعل قبرك روضة من رياض الجنه وحشرك مع محمد واله الطيبين الطاهرين وعظم الله اجورنا واجور اهلك ومحبيك ورقنا الصبر والسلوان و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    وإنا لله وإنا إليه راجعون
    والحمد لله رب العالمين على قضاؤه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى