بشائر الوطن

مسابقات لقياس التحصيل.. تدشين دوري القدرات بـ”تعليم الأحساء”

بشائر: الدمام

دشنت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بالأحساء بنات جوهرة القحطاني، مشروع تقدر والذي ينفذه مكتب التعليم بالهفوف للبنات، بالتعاون مع إحدى المدارس الأهلية.

مشروع تقدر لدوري القدرات يهدف إلى تقليص فجوة القدرات العامة لدى طالبات المرحلة الثانوية بقطاع الهفوف، عن طريق تنظيم مسابقات تنافسية تُختتم بالدوري النهائي، لقياس المستوى التحصيلي والعلمي لدي الطالبات.

أكدت المساعدة جوهرة القحطاني، في كلمتها، أهمية اختبار القدرات التحصيلي للطلاب والمدرسة وإدارة التعليم كافة؛ كونه منظم من جهة خارجية ألا و هي مركز قياس والذي يقيس القدره المعرفية والتحليلية للطالب، للوقوف على المستوى التعليمي الحقيقي للطالبات.

تحسين نواتج التعلم

أشارت القحطاني، إلى أن مركز قياس، يزود إدارات المكاتب بمؤشر لمستوى الخدمات التعليمية والتربوية المقدمة داخل منظومة التعليم بالأحساء؛ للإسهام في تحسين نواتج التعلم والرفع من مستوى ما يتم تقديمه من خدمات وعمليات وصولاً لمخرجات تعليمية تواكب التطلعات والتطورات الحاصلة.

توالت بعد ذلك فقرات المشروع والجولات الأولى والثانية وصولاً لإعلان النتائج النهائية للدوري الأول من نوعه، واختتم باعتماد المسابقة على كامل المحافظة العام القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى