بشائر الوطن

في يومه العالمي.. اختتام حملة “لنقف معا لحماية كبار السن” بـ”رعاية الدمام”

بشائر: الدمام

اختتمت دار الرعاية الاجتماعية بالدمام التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، الحملة التوعوية بعنوان لنقف معاً لحماية كبار السن.

وجاء ذلك في إطار احتفال الأمم المتحدة والعالم ومملكتنا الحبيبة في سعيها الدائم لدعم قضايا كبار السن وحفظ حقوقه بـاليوم العالمي للتوعية بشأن عدم إساءة معاملة كبار السن والذي استفاد منه أكثر من 500 فرد.

لنقف معا لحماية كبار السن

اشتملت الفعالية على أركان توعوية بمشاركة عدة جهات منها دار الرعاية، وهيئة حقوق الإنسان، ومركز السعادة لرعاية كبار السن، ووحدة الحماية الاجتماعية بالدمام، كما اشتملت على ركن الحناء، وركن الرسم والتلوين.

ودشن الفعالية مدير إدارة الإشراف الاجتماعي على الفروع الإيوائية فهد بن راشد العميرة، بالنيابة عن مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية.

وأكد العميرة، أهمية الاحتفاء بهذا اليوم العالمي الذي فيه يعرب العالم كله عن معارضته للإساءة، والمعاناة التي تلحق ببعض آبائنا وأجدادنا من كبار السن .

وقدم العميرة شكره لإدارة ومنسوبي جمعية عيني لإعادة التدوير التعاونية لرعايتهم الحملة الإعلامية من باب مسؤولية اجتماعية ولرد جميل كبار السن ومساهماتهم المهمة في بناء هذا الوطن المعطاء .

كما شكر الجهات المشاركة بهدف توعية المجتمع بواجباته تجاه هذه الفئة الغالية ، ولتعريف بالخدمات التأهيلية التي تقدمها والاستشارات من قبل مختصين في هذا المجال.

رفع الوعي الثقافي بآداب معاملة كبار السن

عبر مدير دار الرعاية الاجتماعية بالدمام راضي العنزي، عن شكره وتقديره لكل المساهمين بالفعالية والذين هدفوا لتحقيق أهداف الاحتفاء بهذا اليوم للتوعية ضد إساءة معاملة كبار السن لرفع مستوى الوعي الثقافي بأهمية الابتعاد عن كل ما يسيء لكبار السن أو يلحق الأذى بهم ، وحث على التركيز على حماية حقوقهم.

بدورها، عبرت مشرفة القسم النسائي بالدار ابتسام الداؤود، عن سعادتها لنجاح الفعالية من خلال ما شاهدته ولمسته من خلال التفاعل المجتمعي مع هذه الفعالية الذي تمثل في حضور الأهالي ومشاركتهم والذي زاد عدد الحضور عن 500 فرد، والذين تعرفوا على مفهوم الإساءة وأشكالها، وكيفية وقاية كبار السن وحمايتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى