بشائر الوطن

العبدالعالي: اللقاح ومواصلة الاحترازات سلاحان لانتهاء (الجائحة)

بشائر: الدمام

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، أن تطبيق الإجراءات والحصول على اللقاح هما السلاح لعودة الحياة الطبيعية.

وقال العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي للكشف عن مستجدات (كورونا): (نتابع منحنى الإصابات بكثير من اليقظة، وسنكون بالاتجاه الإيجابي باستمرار تقيدنا والتزامنا بالإجراءات الاحترازية).

وأضاف العبدالعالي، أنه باعتماد اللقاحات نقترب من العودة إلى الحياة الطبيعية مع أهمية مواصلة الاحترازات، لافتاً إلى أن الوزارة تجاوزت نصف مليون جرعة معطاة من لقاح فيروس كورونا، والخطة في توسع وتواصل تسارعها.

وفي هذا الصدد، أشار العبدالعالي أن لقاح أكسفورد (أسترازينيكا) ضد فيروس (كورونا) معتمد من منظمة الصحة العالمية؛ لافتاً إلى أنه أثبت فعاليته ومأمونيته وقدرته على منع الإصابة بالفيروس.

مما يذكر بأن الهيئة العامة للغذاء والدواء أجازت اليوم استخدام والسماح باستيراد لقاح شركة (أسترازينيكا) البريطانية المضاد لفيروس (كورونا) الذي طورته الشركة بالتعاون مع جامعة أكسفورد؛ استناداً إلى البيانات المقدمة لها، وفق منهجية علمية دقيقة، وبناءً عليه ستبدأ الجهات الصحية في المملكة بإجراءات استخدامه وفق المعايير والمتطلبات الخاصة بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى