بشائر الوطن

احتساب المطلقة مَن لديها ابن فأكثر كـ«أسرة مستقلة» عند التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

بشائر: الدمام

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن المطلقة التي لديها ابن فأكثر يتم احتسابها «كأسرة مستقلة» عند التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، ولا يشترط استقلالها في المسكن.

وأكدت الوزارة أن نظام الضمان الاجتماعي المطور يستهدف المحتاجين فقط بغض النظر عن الجنس أو الحالة الاجتماعية مادامت المعايير والشروط متحققة، حيث إن التسجيل متاح لجميع الأفراد والأسر التي تنطبق عليهم شروط الاستحقاق، ويمكن التسجيل من خلال البوابة الإلكترونية «منصة الدعم والحماية الاجتماعية».

وكشفت أن التقديم على الضمان الاجتماعي المطور لا يؤثر على استحقاق معاش الضمان الاجتماعي السابق، مشددة على أنه لا يوجد انتقال تلقائي من النظام السابق إلى النظام الجديد، وذلك لاختلاف البيانات المطلوبة بين النظامين السابق والحالي وعلى مستفيدي الضمان الاجتماعي السابق التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية (برنامج الضمان الاجتماعي المطور)، مع ملاحظة أنه لن يتم إسقاطهم من المنصة الحالية لسبب تسجيلهم على النظام المطور.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها ستتابع تسجيل المستفيدين الحاليين وانتقالهم والتواصل هاتفياً مع من لم يستطع التسجيل، وبعدها كمرحلة أخيرة سترسل الوزارة الباحثين الاجتماعيين لزيارة من تعذر التواصل معهم لمساعدتهم في عملية التسجيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى