بشائر المجتمع

أسرار النجاح في العلاقة الزوجية.. أحدث إصدارات البيت السعيد

بشائر: الدمام

صدر حديثاً عن مركز البيت السعيد بصفوى -كتاب جديد لسماحة الشيخ صالح محمد آل إبراهيم بعنوان: (أسرار النجاح في العلاقة الزوجية)، جاء الكتاب في ٢٢ صفحة من القطع المتوسطة.

ويُقدم المرشد الأسري الشيخ صالح آل إبراهيم ضمن محاور الكتاب أُطراً أساسية تساهم في نجاح العلاقة الزوجية.

ومن جانبه، تحدث المرشد الأسري الشيخ صالح آل إبراهيم لصحيفة بشائر الإلكترونية قائلاً: (يهدف الكتاب إلى توعية الأزواج بمتطلبات النجاح في العلاقة الزوجية، وإيجاد فهم مشترك للزوجين يساعدهما على تحقيق التوافق والانسجام الزوجي، إلى جانب بيان العوامل الأساسية المؤثرة في نجاح العلاقة الزوجية، والحد من المشكلات الزوجية وحالات الطلاق المتنامية).

وتناول الشيخ آل إبراهيم في كتابه عدة محاور، أهمها: (الرغبة في إنجاح العلاقة، الخلفية الأسرية المستقرة، الصحة النفسية، النضج النفسي، النظر للزواج ككيان مقدس، تقبل الآخر، الإعداد المناسب للزواج، الحب المتبادل، الدخل المناسب، التوقعات الإيجابية، أساليب المعاملة الحسنة، العناية والاهتمام، الإشباع الجنسي، قضاء وقت ممتع معا، المساعدة في أمور المنزل، التواصل الجيد، مهارات حل الخلاف، التدين، الأخلاق الحسنة، الإذعان لرغبات الشريك).

الجدير بالذكر أن مركز البيت السعيد يهتم بتسليط الضوء على العلاقة الزوجية والأساليب التربوية من خلال تقديم دورات في فن إدارة العلاقات الزوجية وتصحيح المفاهيم التي تهدد كيان الأسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى