بشائر المعرفة

إدمان الجوال.. (الصحة) تطلق مبادرة تدعو للتوازن الرقمي

بشائر: الدمام

أطلقت وزارة الصحة، عبر منصتها التوعوية عش بصحة، مبادرة جديدة تحث على التوازن الرقمي تحت وسم #صحة_تك، وتهدف لاستخدام التقنية بوعي واعتدال، مما يتوافق مع احتياجاتنا الأساسية دون أن تؤثر سلبا على نمط الحياة الطبيعي والصحة العامة.

وتتناول المبادرة عدة موضوعات رئيسية مرتبطة بالتقنية بشكل مباشر، مثل الصحة النفسية والاجتماعية، وصحة العين، وصحة الظهر، وأنشطة بديلة لإدمان الجوال.

تقنين استخدام الجوال

تناولت المبادرة أيضًا حلول تقدمها التقنية لتقنين استخدام الجوال واستخدامه بوعي.

وتأتي هذه المبادرة استكمالا لمبادرات توعوية صحيّة أطلقتها سابقا حسابات عش بصحة، مثل مبادرة #نومك_يومك، مبادرة #بين_قيم_وقيم، ومبادرة #الموضوع_حساس.

تحذير للأباء لحماية الأطفال

قبل أيام، وجهت المنصة الرئيسية للتوعية الصحية بوزارة الصحة عِش بصحة عبر سلسلة تغريدات في الحساب الرسمي لها على تويتر، حلولًا ونصائح إلى الآباء والأمهات حول تحويل مفهوم مكافأة الطفل بشكل صحيح بعيدًا عن التقنية، وإشغال الطفل بأنشطة تعليمية وحركية مثل الرسم والألعاب التعليمية الذكية، وتنويع الوجبات وتزيينها بالألوان وطريقة التقديم.

وقالت: لا بأس من وجود الأجهزة في حدود معينة ومراقبة من الوالدين، ومهم تحميل التطبيقات التعليمية والترفيهية الإيجابية، لكن الأهم ألا نحولها إلى مكافأة لسلامتهم، والحل؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى