بشائر الوطن

“خدمتكم شرف”.. الشرقية توزع 300 حقيبة على الحجاج

بشائر: الدمام

للسنة السابعة على التوالي يضم مطار الملك فهد الدولي بالدمام عددًا من الجهات الحكومية والأهلية في مبادرة خدمتكم شرف.

المبادرة تهتم بتقديم وتسهيل وإرشاد وتوعية حجاج بيت الله المتجهين إلى الديار المقدسة.

وقد أسهمت المبادرة هذا العام في خدمة ما يقارب 8000 حاج من مختلف الجنسيات، بتيسير 22 رحلة على مدى يومين، كان النصيب الأكبر منها أمس الأحد، إذ أطلقت 18 رحلة، كما أطلقت 4 رحلات إلى مكة المكرمة اليوم الإثنين.

من ناحيته أكد مدير الاستثمار الاجتماعي بأمانة المنطقة الشرقية مبارك الدوسري، في حديث خاص لليوم مشاركة أمانة المنطقة الشرقية في البمبادرة، بـ15 من المتطوعين لتوزيع الهدايا على الحجاج المتجهين لأداء فريضة الحج.

قيم المبادرة تحقق رؤية الحكومة الرشيدة

وأكد أن أمين المنطقة الشرقية حريص للغاية على تفعيل هذه المبادرة والمشاركة فيها، وكذا إشراك المتطوعين، لما تحمله من قيم تحقق رؤية حكومتنا الرشيدة لرفع مستوى جودة الحياة والاستدامة في العطاء.

وشدد وكيل الأمانة على اختيار العناصر المشاركة والأدوات التي تضاف في الحقيبة، لاستفادة الحاج منها، وتابع: ونتمنى أن تكون رحلة موفقة مليئة بالخير والطاعة والقبول بإذن الله تعالى .

وأردف الدوسري أن الأمانة حرصت على تنويع المتطوعين، ووجودهم على المداخل والمخارج لاستيعاب أكبر عدد ممكن من المسافرين ضيوف الرحمن، وجرى توفير أكثر من 300 حقيبة خلال 5 ساعات، تحتوي كل حقيبة على مظلة ومروحة وسجادة صلاة، كما يوجد ركن تصويري به باركود تثقيفي إرشادي.

مناسككم ميسرة تخدم 20 ألف حاج

وأوضح عضو فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء فرع المنطقة الشرقية، محمد عبدالله السبيعي، مشاركتهم في المباردة بالدمام، وتابع: لدينا مبادرة اسمها مناسككم ميسرة نعمل عليها منذ العام الماضي، وجرى تعديلها هذا العام ، وهي تشرح مناسك الحج عن طريق الباركود، إذ يجري تنزيل البرنامج ويواجد به شرح بي دي إف، كما تتوافر بها فيديوهات.

وأكد السبيعي أن هذا البرنامج وتوضيح المناسك متاح بـ10 لغات، ويوجد به أسماء أعضاء الإفتاء للرد على أسئلة الحجاج، وقد خدم ما يقرب من 20 ألف حاج، وتابع: الله يتقبل من الحجاج ويجزي حكومتنا خير الجزاء وجميع المشاركين في خدمة الحجاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى