بشائر الوطن

(مهرجان التمور).. سفير اليابان يؤكد أهمية المنتجات التحويلية للعالم

بشائر: الدمام

عبر السفير الياباني لدى المملكة فوميو إيواي، عن سعادته بزيارته لمهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة ، المقام في قلعة أمانة محافظة الأحساء التراثية.

وأوضح أنه زار مهرجانات تمور في مناطق متعددة في المملكة، وبدا له الاهتمام بزيارة هذا المهرجان وتحقق ذلك.

وأوضح أن إقامة مثل هذه المهرجانات، يؤكد أهمية التمور ومنتجاتها التحويلية في المملكة وأيضًا في العالم، مبديًا سروره بما شاهده من فعاليات وبرامج مصاحبة للمهرجان.

مهرجان تسويق التمور المصنعة يسهم في المحافظة على موروثاتنا الوطنية

ذكر مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبد الرحمن المقبل أن محافظة الأحساء هي واحة النخيل والتمور، وأن تنظيم مهرجان تسويق التمور المصنعة أسهم في المحافظة على موروثاتنا الوطنية، وأوجد تنافسية كبيرة بين مصنعي التمور، من خلال تقديم منتجات وصناعات تحويلية جذبت الأعداد المتنامية لزائريه من نسخة لأخرى.

وتفاعل الزوار مع المطبخ التفاعلي، الذي يشارك فيه مختصون في الإعداد المباشر للحلويات وأطباق التمور، وقال تاجر التمور علي الياسين: إن المطبخ يمثل ركنًا تعريفيًا بالمنتجات التحويلية للتمور، وكيفية استخدام وتحويل المواد الخام إلى المنتجات التي تُصنع من قبل المصانع المشاركة في المهرجان.

وأوضح أن منتج “كوكيز التمر” بالنكهة الأحسائية لا يزال يجد طلبًا من الزوار، كونه أحد المنتجات والصناعات التحويلية التي لا يستغرق تحضيرها سوى نصف دقيقة ليكون جاهزًا بعد تسخينه، وأن منتج “فطيرة الخبز الأحمر بالتمر” بثلاث نكهات، يجد طلبًا كبيرًا كذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى