بشائر الوطن

“الغذاء والدواء” ترفع حظر استيراد اللحوم والبيض من 4 دول وتفرضه في أخرى

بشائر:الدمام

قررت الهيئة العامة للغذاء والدواء رفع الحظر المؤقت على استيراد لحوم الأبقار والأغنام والدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من 4 دول، بينما فرضته في دولة أخرى.

وأعلنت الهيئة، في خطاب وجهته لاتحاد الغرف السعودية، رفع الحظر المؤقت المفروض على استيراد لحوم الأبقار والأغنام ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من دول الكويت، ومنطقة Orkhon بمنغوليا، وذلك بعد ورود بيانات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية تفيد بالسيطرة على مرض الحمى القلاعية بهما.

وأضافت أنه جرى أيضا رفع الحظر المؤقت المفروض على استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من المناطق الإدارية بمقاطعتي todzkie وWielkopolskie ببولندا، وعدة مناطق بفرنسا منها Deux-Sevres، Loire-Atlantique،Vendee، Main-et-Loire، Landes، Pyrenees-Atlantiques،Ain Gers Morbihan، وذلك بعد ورود بيانات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية تفيد بالسيطرة على مرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة بهذه المناطق.

وقررت الهيئة فرض الحظر المؤقت على استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من محافظة Cordoba في الأرجنتين، مشيرة إلى أنها اتخذت هذا القرار بناءً على بيانات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية الذي يفيد بتفشي مرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة بهذه المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى