بشائر الوطن

أمير الشرقية يستقبل رئيس أمناء جامعة اليمامة والطالبات الفائزات بجوائز الخطابة

بشائر: الدمام

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الامارة اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الأمناء بجامعة اليمامة خالد الخضير وعدد من قيادات الجامعة، وطالبات الجامعة بالخبر بمناسبة حصولهم على المركز الثاني في جائزتي “الخطابة البيئية” و”الزراعة الحيوانية الصناعية” والتي أقيمت مؤخرا بدولة الامارات العربية المتحدة.

واستمع سموه خلال الاستقبال إلى شرح عن الجائزتين في دورتها الـ(22) والتي شارك فيها أكثر من 60 جامعة عربية وعالمية والفرق المتنافسة التي بلغ عددها 74 في مجالات متنوعة.

وهنأ سمو أمير المنطقة الشرقية الطالبات : جواهر بوبشيت و سراء الشهري ولجين كماس ومنيرة العمار ونورة العثمان بالفوز معرباً عن تمنياته لهن بالتوفيق والنجاح.

ورفع الخضير الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه ومتابعته لأعمال ومشاريع فرع الجامعة بالمنطقة.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الثلاثاء الأمين العام للجنة السلامة المرورية بالمنطقة الأستاذ عبدالله بن سعد الراجحي، يرافقه عدد من قيادات أمانة اللجنة، وذلك بمناسبة حصول اللجنة على الاعتراف الدولي بتطبيق مواصفة النظام الإداري (ISO Certificates) في مجال الحوكمة المؤسسية، “الآيزو” – “ISO37000–2021”.

وخلال اللقاء تم تقديم شهادة الاعتراف الدولي بتطبيق اللجنة للمواصفة لسمو أمير المنطقة الشرقية، والمعتمدة من قبل «International Accreditation Forum – (IAF)» ، وتحت اشراف مكتب استشاري متخصص.

وقدم الأمين العام للجنة شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية رئيس لجنة السلامة المرورية على دعمه المستمر لأعمال اللجنة، مشيراً أن اللجنة تحرص على تطبيق أحدث النظم الإدارية، وعلى التطوير المستمر وفق أحدث المعاير الدولية لرفع الأداء وتعزيز عمليات الحوكمة وكفاءة العاملين ، مؤكداً أن اللجنة تسعى لأن تكون المنطقة الشرقية رائدة في منظومة السلامة المرورية وفقاً لتوجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه ، حفظهم الله ، وبتعاون كافة أعضاء اللجنة من الجهات ذات العلاقة بالمنطقة.

يُذكر أنّ المنظمة الدولية للمواصفات القياسية “ISO” تمنح شهادة الاعتماد لمعيار الحوكمة المؤسسية للجهات التي تنجح في وضع إطــار متكامــل وفعــال يضمــن الشفافية والمســاءلة والامتثال للقوانيــن ويعـزز الثقـة مـع المـوارد البشـرية والمتعامليـن والمعنييـن والمجتمـع ككل، حيث يتم المنح عقب قيام هيئة مستقلة بإجراء التدقيق وتقييم جميع العمليات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى