بشائر الوطن

4 حروف و4 أرقام.. (سبل) يتيح العنوان الوطني المختصر

بشائر: الدمام

أعلن البريد السعودي (سبل)، اليوم (الأحد)، إتاحة الحصول على العنوان الوطني المختصر والمكون من 4 حروف و4 أرقام.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة من (سبل) تحمل شعار (لبابك بالملي)، تتضمن اختصار أو تحويل العنوان الوطني الطويل إلى عنوان بسيط وفريد يسهل تذكره وحفظه.

ونشر البريد السعودي عنوانه الوطني المختصر وهو (RRRD2929)، داعياً الجميع لمعرفة أرقامهم الوطنية المختصرة من خلال الدخول على الرابط.

من جهتها، أعلنت العديد من الوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية، عناوينها الوطنية المختصرة الجديدة بواسطة وسم “لبابك بالملي” على (تويتر) ومن ضمنها وزارة النقل والخدمات اللوجستية التي ذكرت في تغريدة: “هذا عنواننا المختصر (RCRA7190) مكون من 4 حروف و4 أرقام فقط، وراح توصل لبابنا بالملّي”.

وفي سياق متصل أكدت الهيئة العامة للنقل أن عدم التزام مقدم الخدمة باستخدام العنوان الوطني عند تقديمه الخدمات البريدية؛ يعد مخالفة وتستوجب العقوبة والتي تتمثل في الغرامة 5 آلاف ريال وفقاً للائحة التنفيذية لنظام البريد، حسب تصنيف المخالفات وتحديد العقوبات الذي أعلنت عنه الهيئة بداية مايو الحالي.

وشددت على أهمية استخدام العنوان الوطني المختصر الذي يمثل نظامًا لعنونة موقع المستفيد بشكلٍ رسمي ودقيق، طبقًا للمعايير والمواصفات العالمية، كما يؤهله للحصول على خدمات لوجستية ذات جودة وكفاءة مما يمكنه من التعامل مع الجهات الحكومية والخاصة كافة بشكل آمن وميسر.

وأشارت إلى أن خدمات العنوان الوطني المختصر التي تشمل الأفراد وقطاع الأعمال تقدم مجانًا وتتميز بتغطيتها لمناطق المملكة كافة بدقة عالية تصل إلى 1 متر مربع، بالإضافة إلى أنها تؤهل المستفيد أو المستخدم من الحصول على 10 عناوين في مختلف أنحاء العالم عن طريق خدمة عالمي.

وأضافت أن خدمات العنوان الوطني المختصر تتميز بتسهيل وتسريع وصول الشُحنات والطلبات للمستفيدين دون الحاجة لإجراء الاتصالات مع مناديب التوصيل.

وأبانت أن العنوان الوطني المختصر يتضمن رقمًا للمبنى الخاص بموقع المستفيد وأحرفاً تعبر عن رمز المنطقة ورمز الفرع وكذلك رمز القسم، وأخيرًا حرف تميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى