بشائر الوطن

متحدث الصحة: جائحة كورونا (مستمرة)

بشائر: الدمام

صرح الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن جائحة (كورونا) المستجد مستمرة حول العالم، وهناك دول شهدت ارتفاعاً في الإصابات لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم التحصين في مواجهة المتحورات.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الدوري لمستجدات فيروس كورونا في المملكة إلى أن الجرعة التنشيطة الثالثة آمنة ومتاحة للجميع، منوهاً إلى أن عدد الجرعات المعطاة تجاوز 46 مليون جرعة، فيما استكمل التحصين قرابة 22 مليون.

وأوضح العبدالعالي أن استمرار الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة، ومأمونية وفعالية اللقاح للفئة العمرية من 5 إلى 11 عاماً، مختتماً بـ”بادروا بأخذ اللقاح.. ومعظم من تصل حالتهم إلى العناية الحرجة لم يستكموا الجرعات”.

من جهته قال مساعد وزير الرياضة د. رجالله السلمي إنه تم ضبط 314 مخالفة على الأفراد في المراكز والصالات الرياضية، كما تم رصد 814 مخالفة على المراكز والصالات الرياضية.

وأشار إلى اقتصار بيع التذاكر على المنصات الإلكترونية، ومنع بيعها في المنشآت، كما أنه تم تحديث بروتوكولات الوقاية من (كورونا) في القطاع الرياضي.

وأضاف (نشجع كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة على عدم الحضور إلى الملاعب، وندعو الجماهير الرياضية ومرتادي الصالات والمراكز إلى التقيد بالإجراءات الاحترازية باستثناء وقت ممارسة الرياضة، كما يجب الالتزام بارتداء الكمامة في المنشآت الرياضية المفتوحة والمغلقة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى