بشائر الوطن

العبدالعالي: نحن صادقين معكم.. لا تتخوفوا من الأعراض الجانبية من لقاح (كورونا)

بشائر: الدمام

أوضح الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة اليوم الأحد أن المؤشرات الوبائية في المملكة تشهد تراجعاً إيجابياً، مشيراً إلى أن الإصابات تشهد تراجع بنسبة 95 %، وتراجع بنسبة 65% للحالات الحرجة.

وقال خلال المؤتمر الصحفي لمستجدات فيروس كورونا في المملكة ” إن وجود المتحورات المستجدة يفرض على الجميع استكمال أخذ اللقاح بما يحقق المناعة المطلوبة” وأضاف “لا تتخوفوا من أعراض اللقاح الجانبية، منوهاً إلى أنخ تجاوز عدد اللقاحات المعطاة الـ 39 مليون جرعة، استفاد منها باستكمال التحصين 16.7 مليون شخص”.

وأكد العبدالعالي أن لقاح (موديرنا) من اللقاحات ذات الفعالية في مواجهة التحورات، وأن تبديل الجرعات الأولى والثانية يعطي استجابة تنشيطية أفضل.

من جهته قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية إن قرار رفع تعليق منع السفر يشمل المواطنين والمقيمين، ما لم يمروا على أحد الدول التي تم تعليق القدوم منها.

وأضاف “يشهد المنحنى الوبائي في المملكة انخفاضًا ملحوظًا في تسجيل الحالات، مما يبشر بالخير ويدعونا للاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وعلى جميع الأفراد والكيانات التقيد بالتعليمات المعتمدة”، وأكد أن هناك غرامة 10 آلاف ريال لمن يحاول أداء العمرة دون تصريح.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت  اليوم (الأحد)، تسجيل 80 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 545992 حالة، وذلك  خلال التقرير اليومي الخاص بمستجدات فيروس (كورونا) في المملكة، كما تم تسجيل 6 حالات وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 8623 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى