ثقافية بقية الله تستقبل فتيات الجيل القادم ضمن فعالياتها

img
بشائر المجتمع 0 هاجر القضيب الوسوم:

هاجر القضيب – الدمام

استقبلت اللجنة الثقافية لمأتم بقية الله بسيهات فتيات، بهدف تسليط الضوء على العلاقة العاطفية الإنسانية الأخلاقية بالإمام الحسين عليه السلام في معالجة أحداث عاشوراء وطرحها على مسامع الجيل القادم.

وَخصص مأتم بقية الله برنامجاً ثقافياً للفتيات من عمر السابعة الى الثانية عشر عام، ولمدة ساعة يومياً ابتداءً من الليلة الثالثة الى الليلة التاسعة، استقبل فيها ما يقارب الخمسون فتاة يومياً.

 

واشتمل البرنامج على جانب ترفيهي من مسابقات ودروس بالتصوير والرسم والتطريز وأعمال فنية يدوية، كما اشتمل على جانب آخر تثقيفي عَنونت فيه اللجنة الثقافية كل ليلة من ليال عاشوراء بسؤال يدور حوله الحديث، بهدف عدم تحويل كربلاء الى تراجيديا خالية من المفاهيم والأهداف، حيث تم ربط كل قيمة تربوية مطلوب ترسيخها في الجيل القادم بشخصية الإمام الحسين عليه السلام.

 

وأعدت اللجنة الثقافية مسابقة بقيادة الأستاذة لينا بوجبارة والأستاذة منال بوخمسين، وهي عبارة عن ثلاثة كتب بمجموعة اسئلة تخص كل كتاب منهم مرفقة الأسئلة برقم الصفحات التي نجد الإجابة بها، وقالت الأستاذة لينا بوجبارة “ليس الهدف من إقامتها الفوز بل تخيرنا أبرز الصفحات التي وددنا أن يقرأها المجتمع لذلك المردود الثقافي لنا أكبر”.

الجدير بالذكر ان مأتم بقية الله له السبق في المنطقة بتخصيص فعاليات خاصة للفتيات خلال أيام عاشوراء.

 

الكاتب هاجر القضيب

هاجر القضيب

مواضيع متعلقة

اترك رداً