ابن المقرب في ضيافة همس الولاء

img

بشائر – الدمام

زار ملتقى ابن المقرب الأدبي بالدمام مُتمثلاً بالقسم النسائِي منه،ملتقى همس الولاء الأدبي بمنزل الأستاذ الطويل وحرمه رباب رامس بالقطيف، يوم الأربعاء العشرين من شهر ربيعٍ الجاري، حضرته نيابة عن الملتقى كلاً من: الشاعرة رباب رامس، وفاء الطويل، وزهراء الشوكان.

وجرى فيه الحديث حول نشأة الملتقيين والإنجازات التي حققاها، وعرّفت فيه الأديبة مريم الحسن بـِ (ملتقى ابن المقرب الأدبي) وما يتعلق به بقولها:” ابن المقرب ملتقى أدبي يُعنى بالشعر والقصة ويضم كوكبة من الأدباء”.

الشاعرة رباب الرامس بدورها عرّفت بملتقى همس الولاء قائِلة:”همس الولاء هو أول ملتقى نسائي أدبي ولائي، يُعنى بـِ إبراز الطاقات الأدبية المحلية وإظهارها للساحة والجمهور بمنطقة القطيف” إذ أنه يهدف لـِ تطوير الكفاءات والمواهب الأدبية التي تحاول النمو بذاتها في مجال الشعر. وتجلت أهداف ” الهمس” بالأمسيات والأوبريتات الأدبية والولائية، التي يحيونها في مناسبات أهل البيت عليهم السلام، في العديد من المهرجانات بأنحاء المنطقة.

وتخلل الأمسية إلقاء نصوص أدبية بالتبادل بين الملتقيين، تمازجت ما بين الشعر والنثر، بشكل عام والأدبي الولائي بشكل خاص من جهة ملتقى همس الولاء.

وقد أتاحت مشاركة ابن المقرب الأدبي في هذا اللقاء الاستثماري للطاقات الأدبية الفرصة للتعرف على توجهات ملتقى همس الولاء في القطيف ومجالات التعاون المتاحة بينهم في المستقبل، إضافة إلى تبادل الخبرات بين الملتقيين.

وبنهاية اللقاء قدمت الأديبة زينب المطاوعة شهادة شكر بـِ اسم إدارة ملتقى ابن المقرب الأدبي، وبعض من الإصدارات المنوعة من نتاج أعضائه، كتذكار يخلّد هذه الأمسية، وعربون امتنان لهذا التعارف بين الملتقيين.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً