مؤلفات أحسائية في معارض دولية

img

رقية السمين – الدمام

في ختام عام 2018م ومطلع عام 2019 م، كان لـ كُتاب مدينتيّ الدمام والأحساء من المنطقة الشرقية الطليعة من خلال مشاركتهم الفاعلة على المستويين المحلي والدولي في نشر الثقافة والأدب.

فـ دولياً  شارك كُتّاب، شعراء وأدباء المنطقة في مهرجان معرض الأيام الثقافي للكتاب، الذي انطلق منذ يوم الخميس الموافق السابع والعشرين من ديسمبر بـ مملكة البحرين، ويستمر حتى الخامس من يناير 2019.

وضم جناح دار أطياف بالمعرض رواية الكاتبة سهام الخليفة “بين ألم وأمل بدأت حكاية”، والعمل الأول “أيقظني الديك” للأديبة رجاء البوعلي، وكتاب “يوميات: من أدب الرحلات” لزكي السالم.

كما شاركت الكاتبة فاطمة الشيخ محمد الناصر بكتابها “خطاب اليدين” ضمن الجناح ذاته، وفي جناح دار العربية للعلوم _ ناشرون.

وتوفرت دواوين الشاعر الكبير جاسم الصحيح من بينها “قريب من البحر بعيد عن الزرقة”، ولحسن المبارك ديوان” فاكهة في غير موسمها “.

و محلياً أصدرت المؤلفة أفراح سلطان المحسن كتاب “لي من اسمي نصيب” بطبعته الأولى، والذي عبرت عنه النورس الاحسائية انه “اتسم بالجمال وبوح معبر عن المشاعر بما تحمل من شخصية الكاتبة” متضمناً في محتواه ذو الاربعة وستين صفحة بين الإهداء والتقديم وبين السيرة الذاتية والفهرسة بأربعين عنواناً.

و استهدفت الكاتبة خلود عبدالله البحراني في باكورة أعمالها وإضافتها للمكتبة العربية من خلال كتابها “المذكرة العلاجية للقراءة والإملاء” من يعانون ضعف القراءة والإملاء من الكبار وطلاب وطالبات المرحلة التأسيسية الابتدائية.

الجدير بالذكر أن الأخيرين صدرا عن مجموعة النورس الأدبية والثقافية والفنية بالأحساء للطبعة الأولى ١٤٤٠هـ – ٢٠١٨ م.

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

اترك رداً