صلاة عيد الفطر.. تقيمها مساجد و مجالس الدمام

img

رقية السمين – الدمام

مع إنبلاج فجر يوم غد تُفتح أبواب المنازل والمساجد على مصراعيها، لملتقى الأحبة والمهنئين ومن يحيون شعيرة محمد وآل محمد وسنتهم صلوات الله عليهم في استقبال أول أيام الفطر السعيد بصلاة العيد والأعمال المستحبة.

ويؤم المؤمنين في عشرة مجالس بـ مختلف أحياء الدمام عدد من الفضلاء والمشايخ.

ففي حي الجلوية تقيم مجموعة عشق اليانعة إقامة صلاتي الفجر والعيد بإمامة أحمد الطاهر النمر، تليها قراءة دعاء الندبة بمشاركة حسن النمر.

في حين تحيي العنود هذه الشعيرة في ثلاثة مجالس حيث يؤم الشيخ محمد السمين في تمام العاشرة صباحاً المصلين بمجلس الأربش، ويسبقه مجلس مشكاة ونور بإقامة صلاة الفجر والعيد والأدعية المستحبة مع القارئين أحمد السمين وجعفر النفيلي.

وفي جهة أخرى بالعنود يستقبل جامع الإمام الحسين عليه السلام كعادته المؤمنين مباشرة بعد شروق الشمس وإقامة صلاة الفجر بامامة السيد علي الناصر السلمان.

وفي ذات الحي في التاسعة صباحاً يقيم مجلس الناصر مراسيم التهنئة والتبريكات بعد صلاة العيد بإمامة الشيخ محمد الناصر.

ويتقدم المصلين ويؤمهم الشيخ عبدالله الطاهر النمر في حي الدانة بمسجد الرسول الأعظم في تمام الساعه الخامسة والنصف فجراً.

ويقيم سكان حي المحمدية صلاتهم ليوم العيد في جامع المصطفى صلى الله عليه وسلم وآله وسلم بإمامة الشيخ هلال المؤمن، ويؤم المصلين في دار البيان بعد طلوع الفجر مباشرة الشيخ زكي العمران.

بينما يجتمع أهالي حي الكوثر في جامع الإمام علي عليه السلام لإقامة صلاة العيد، بالقرب من الحسينية الحيدرية في الخامسة والنصف فجراً.

الجدير بالذكر أن عدد مواقع إقامة شعيرة العيد بـ أحياء الدمام بلغ أكثر من عشرة، تنوعت مابين مجلساً ومسجداً.

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

اترك رداً