وزارة العمل تدشن مبادرة وحدات التطوع

img

 

ميمونة النمر- الدمام

بهدف الوصول لمليون متطوع، وقع سعادة وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أ.سليمان الزبن، بالشراكة مع ممثل جمعية العمل التطوعي محمد الياقوت أمس، عددا من الاتفاقيات لتدشين ⁧وحدات العمل التطوعي.

‫وتأتي مبادرات بناء وتمكين لقطاع التنمية؛ في إ‬طار النهوض بالعمل التطوعي المؤسسي المنظم ذو الأثر المستدام‫، ‬تعزيزا لممارسات جودة العمل وبناء القدرات المؤسسية.

كما تسعى في إبراز دور شركات القطاع الخاص المطبقة للمعيار الوطني السعودي للتطوع، وتأسيس 350 وحدة تطوع في القطاع الحكومي وغير الربحي.

‫ويهدف برنامج وحدات التطوع إلى تمكين المنظمات من احتواء الجهود التطوعية المبعثرة في وجود بنيه تحتية قوية لجميع الإجراءات الإدارية، وتنظيم الممارسات مهنيا وإداريا؛ لزيادة كفاءة عملية التطوع، سعيا لتحقيق الرؤية 2030.‬

وأبرز الخدمات التي يقدمها البرنامج، المساهمة في تسهيل اجراءات تراخيص عمليات التطوع، وتفعليها من خلال تقديم الاستشارات وتأهيل الطاقات التطوعية وفقا للمعيار المعتمد.

فيما اشترطت الاتفاقية الزام المنظمات بوجود ترخيص معتمد وساري، والرغبة في التسجيل، وضمان عدم تعارض سياسات ولوائح المنظمة مع أهداف إشراك المتطوعين.

وأكدت على توفير فريق للتأسيس من داخل المنظمة ومن ضمنهم مسؤول التطوع، وانضمام المنظمة في البوابة الإلكترونية لدى الوزارة، لافتة إلى وجود المكان المناسب لكيان التطوع.

الجدير بالذكر أن شركة أرامكو ممثلة بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي”إثراء”؛ أول شركة في القطاع الخاص تطبق المعيار الوطني السعودي لتأسيس وحدات التطوع.

الكاتب ميمونة النمر

ميمونة النمر

مواضيع متعلقة

اترك رداً