الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذر من مستحضر للتجميل يهيج العينين والجلد والرئتين

img

بشائر- الدمام

الهيئة العامة للغذاء والدواء في بلاغ لها حذرت المواطنين والمواطنات من منتوج تجميلي يستعمل كمكياج لتبييض بشرة الوجه يحمل الإسم التجاري التالي: “Kiss Beauty highlight glitter “ووفق البلاغ الصادر عن الهيئة، فالمنتوج يحتوي نسبة عالية من مادة الأنتيمون تتجاوز الحد المسموح به عالميا.

وأوضحت “الهيئة” أنها سحبت من الأسواق المحلية عينات متداولة من المنتج، بغرض تحليلها للتأكد من سلامتها، وحين فحصها بالمختبر أظهرت نتائج التحليل احتواء المنتج على نسبة عالية من مادة الأنتيمون تجاوزت الحد المسموح بها كشوائب في لائحة متطلبات السلامة لمستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم SFDA.CO/GSO1943:2016، وأكدت الهيئة أن تعرض مستعمل المنتوج لكمية كبيرة من هذه المادة قد يسبب مخاطر ومشاكل صحية منها تهيج العينينن وإصابات بالجلد والرئتين.

ويحمل المنتج إسم (Kiss beauty highlight glitter “No. 2, 5, 6, 7, 9, 10, 12”) والمصنع في الصين برقم تشغيل (87083072018) وتاريخ صلاحية 2023/07م.

وألحت “الهيئة” في بلاغها على المستهلكين داعية إلى الابتعاد عن المنتج المذكور وعدم استعماله بتاتا، والتخلّص من العينات الموجودة لديهم منه، مؤكدة على ضرورة التحري عند شراء المنتجات عن مصادرها والحرص على أن تكون تلك المصادر معروفة وموثوقة وتمكن من تتبع مصدر المنتج عند حصول كل طارئ.

وللتذكير فالهيئة تباشر منذ علمها بالموضوع مختلف الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات والمصالح المختصة لمتابعة سحب المنتج من الأسواق ومنع دخوله وتطبيق الإجراءات النظامية بحق كل المخالفين.

الكاتب ميمونة النمر

ميمونة النمر

مواضيع متعلقة

اترك رداً