إنشاء أكبر أكاديمية صيانة طيران في الشرق الأوسط بمطار الدمام

img
أخبار الصحف 0 بشائر الوسوم:,

(المدينة): وقع المركز السعودي الوطني للطيران في مطار الملك فهد الدولي بالدمام مذكرة تفاهم مع أكاديمية لوفتهانزا تكنيك الألمانية، حيث تتضمن الاتفاقية إنشاء أكبر أكاديمية عالمية للتدريب على صيانة الطيران.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز السعودي الوطني لطيران، لورانس ويد، أن إنشاء أكاديمية لوفتهانزا لصيانة الطيران هي الأشهر في العالم وتحضى بسمعه عالمية كبيره في هذا المجال، مبينًا أنه من المقرر أن تخرج الأكاديمية 2000 فني طيران بمختلف التخصصات سنوياً من الفنيين المحترفين العاملين على الطائرات الكبيرة المدنية والعسكرية حيث يتم تأهيلهم مباشرة من قبل شركة لوفتهانزا الألمانية بالتعاون مع المركز السعودي الوطني للطيران في مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وبين أن الأكاديمية ستقدم التدريبات وتخرج فنيين جاهزين لسوق العمل مؤهلين ومرخصين من ألمانيا وبرخص أوروبية يتم تأهيلهم لاحقا برخص سعودية موازية للرخص المعمول بها لهيئة الطيران.

ويأتي توقيع هذه اتفاقية بعد تدشين المرحلة الأولى من المركز السعودي الوطني للطيران على يد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في 12 سبتمبر 2018 ، حيث تم افتتاح وتدشين أكاديمية أكسفورد العالمية للطيران بالدمام.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً