السعودية تعاقب أول المخالفين لتعليمات الحج

img

بشائر – الدمام

أصدرت المديرية العامة للجوازات في السعودية قرارين بحق إثنين من المواطنين المخالفين لتعليمات نقل الحجاج، وذلك بعد إعلانها لتحذير يوم السبت الماضي يخص الحجاج المخالفين للقواعد والإجراءات المعتمدة رسميا لقضاء شعيرة الحج.

تمكنت المديرية العامة للجوازات من رصد مواطنين مخالفين لتعليمات نقل الحجاج، وقيامهما بنقل حجاج غير نظاميين لعدم حصولهم على تصاريح بالحج.

وتضمنت العقوبات المتخذة في حقهما، السجن والغرامة المالية والتشهير بهما، إذ عوقب المخالف الأول بالتشهير، والسجن 15 يوما، ودفع غرامة مالية مقدارها 150 ألف ریال، فيما عوقب المخالف الثاني بالتشهير، والسجن 15 يوما، ودفع غرامة مالية مقدارها 40 ألف ریال.

وذلك بعد أن أصدرت وزارة الداخلية السعودية يوم السبت جملة من التعليمات التي تخص الراغبين بأداء شعائر الحج لبيت الله الحرام، وحذرت من فرض عقوبات وغرامات مالية على المخالفين.

وجاء في بيان الوزارة، أن رجال الأمن سيمنعون كل من لا يحمل تصريحا من الدخول إلى مكة المكرمة.

ودعت المديرية العامة للجوازات كافة المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالأنظمة والتعليمات التي وردت في هذا الباب، والحصول على التصريح اللازم وفق الإجراءات النظامية المعمول بها.                                  

وأكدت المديرية أن رجال الأمن ينفذون مهامهم بحزم على كافة المداخل المؤدية إلى مكة المكرمة لضبط المخالفين وتطبيق العقوبات المقررة بحقهم.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً