كاسبرسكي: هجمات التروجونات المصرفية ترتفع إلى 43% في السعودية

img

بشائر – الدمام

نشرت منصة كاسبرسكي، التي تُعد المنصة المتخصصة في معالجة المعلومات المتعلقة بالتهديدات الأمنية، تقريرًا جديدًا قالت فيه أن المملكة العربية السعودية تمثل هدفًا متصاعدًا للهجمات المصرفية من خلال البرمجيات الخبيثة، التي شهدت خلال النصف الأول من العام الحالي 2019، ارتفاع هجمات التروجانات المصرفية إلى 43%.

قامت منصة KSN باستعراض هجمات إلكترونية استهدفت المملكة بين يناير ويونيو الماضيين، وقارنتها بالفترة نفسها من العام 2018، ورغم ارتفاع هجمات التروجانات المصرفية إلى 43% في المملكة، إلا أنها ظلت أقل من المعدل الإقليمي البالغ 55% بنفس الفترة.

كما أن هجمات طلب الفدية التي جاءت في المرتبة الثانية كانت أقل من المعدل الإقليمي الذي وصل 42.7%، حيث ارتفعت الى 35% بالمملكة، في حين سجلت في النصف الأول من عام 2019 انخفاضًا بنسبة 29% في هجمات التصيّد، مقارنة بالنصف الأول من عام 2018، أما الهجمات بالبرمجيات الخبيثة في المملكة فسجلت انخفاضًا قدره 19% بحين شهد الشرق الأوسط نموًا في هذه الهجمات بنسبة 5.8%.

وقال ماهر يموت الباحث الأمني لدى كاسبرسكي بمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، حول هذه النقطة بالقول: “الشركات والأفراد في المملكة العربية السعودية من بين الأكثر عرضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمختلف أشكال التهديدات الإلكترونية، وذلك لأن الصورة النمطية الشائعة في أنحاء العالم عن مجتمع ثري قادر على دفع مبالغ مالية مقابل كل هجوم ناجح”.

تجدر الإشارة إلى أن منصة KSN تمثّل تصورًا للتعاون العالمي الموجّه ضدّ الهجمات الإلكترونية، وتعتمد على المساهمات الاختيارية من عملاء كاسبرسكي بوصفها مصدرًا رئيسًا للبيانات المتعلقة بالتهديدات. وتساعد هذه المساهمات في تقديم البيانات المجمّعة مع السماح بتحليلها عبر تقنيات كاسبرسكي للذكاء الاصطناعي ومن قِبل خبراء الشركة، على ضمان الحماية من التهديدات الإلكترونية الجديدة المحدقة بالشبكات الأكبر حجمًا.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً