(كارتونز أناثولوجي) يجمع رسامي الكاريكاتير في مشروع رقمي

img

رقية السمين: الدمام 

من شرقية المملكة العربية السعودية، يمثل الرسام الكاريكاتيري أمين الحباره، المشروع العالمي الأضخم لرسامي الكاريكاتير (كارتونز أناثولوجي )، الذي ينطلق من رومانيا بتأسيس من الرسام الروماني ( Radu latzco ). 

وأوضح الحباره في حديث خاص لـِ (صحيفة بشائر) أن المشروع يهدف إلى استقطاب رسامي الكاريكاتير من جميع أقطار العالم، بجانب المملكة العربية السعودية، حيث يخصص المشروع صفحة تضم جميع أسماء وأعمال رسامي كل دولة على حده، وتحويل أعمالهم الرقمية إلى كتاب مطبوع يحوي رسومات بذات التصنيف، ويصدر إلى دول العالم من تركيا وإسبانيا ووصولاً لـفرنسا والهند. 

وأفاد في حديثه أن آلية فرز الأعمال المشاركة في تقديم المشروع تتضمن تخصيص صفحة رقمية لكل رسام، ومن خلالها سيتم اختيار أفضل الأعمال وتضمينها بالمجلد المطبوع. 

كما بين الحباره شروط المشاركة في مجلة رسومات فناني المملكة العربية السعودية لـ مشروع (كارتونز أناثولوجي) حيث يتوجب أن يكون الرسام سعودي الجنسية، أن لايقل عدد أعماله عن 6 رسومات حديثة، أن تكون الأعمال بدقة DPI٣٠٠ وبصيغة JPEG، أن لاتحوي الأعمال أي كتابات، وصورة حديثة للرسام مع الأسم الكامل بالانجليزي إضافة لتاريخ ومكان الميلاد. 

وترسل الأعمال والبيانات المذكورة على البريد الإلكتروني المخصص (اضغط هنا)

وختم الحباره حديثه مع صحيفة بشائر بقوله:” أنه حان الوقت ليتم رفع علم المملكة من خلال إثبات كفاءة الرسامين السعوديين في ساحة الفن الكاريكاتيري، كونه وسيلة مؤثرة جداً في إيصال الآراء بأهم القضايا العالمية والإنسانية، داعياً إياهم للمشاركة واستقطاب أكبر عدد ممن يمثلون المملكة خير تمثيل”.

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

اترك رداً