السمين يحذر من جهال الشيعة المخالفين للمرجعية ويشيد بوقفة بعض التجار

img

بشائر: الدمام

في ذكرى شهادة الإمام موسى الكاظم عليه السلام ومن البث المباشر لبرنامج بشائر Live تطرق سماحة الشيخ محمد السمين في مجلس العزاء إلى أهمية التقيد والالتزام بتوجيهات المرجعيات الدينية تجاه ما يمر به المسلمون في جائحة كورونا المستجد.

سواء باتباع إرشادات الأطباء، أو بتعطيل بعض الممارسات الدينية مثل صلاة الجماعة، أو إغلاق المجالس الحسينية أو العتبات المقدسة لأن في ذلك سلامة الناس من الإصابة بهذا الوباء. وأشار سماحته إلى خطورة من يقف معارضا لتوجيهات المرجعية ويرفض الإنصياع لها واتباعها، فقال: (وتتجسد الخطورة حينما يأتي بعض الجهال من الشيعة ويردون على توجيهات الفقهاء المؤتمنين على الدين ويتبعهم جمع من عوام الناس)

ومن جانب آخر أشاد الشيخ السمين بمجموعة من أصحاب التجارة الذين كانت لهم وقفة مع من يعمل معهم باستمرار صرف رواتبهم الشهرية في ظل تعطل الحركة التجارية بسبب الكورونا، ودعى بقية التجار بأن يحتذوا حذو هؤلاء.
كما شدد على أهمية تتبع المحتاجين من ذوي الدخل المحدود والفقراء والمحتاجين، مشيراً إلى أن هذه المرحلة الاستثنائية قد تطول لعدة أشهر.

الجدير بالذكر أنه قد صدرت عدة قرارات من الجهات الرسمية بإغلاق المجمعات التجارية، وإغلاق الكثير من الأنشطة التجارية ضمن خطة رسمتها الحكومة في المملكة للحد من انتشار كورونا المتسجد.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً