(بيتي أخضر) .. يعزز مفهوم الزراعة المنزلية المستدامة

img

بشائر: الدمام

احتضن مشتل زراعي في مدينة سيهات، مساء أمس الأول، فعالية (التبادل الزراعي)، والتي نظمتها مجموعة بيتي أخضر، وبمشاركة من بعض المشاتل ومجموعة من المزارعين والمزارعات.

وأعربت مريم السعد -أحد أعضاء مجموعة بيتي أخضر في حديث لصحيفة بشائر الإلكترونية: أن هذه الفعالية هي أولى فعاليات المجموعة وستتبعها فعاليات أخرى في الموسم الزراعي بمشيئة الله مثل الورش التثقيفية والتعليمية عن الزراعة .

وعبرت عن سعادتها حول الاقبال على الفعالية حيث جذبت المبادرة اهتمام المزارعين والمزارعات من أنحاء متفرقة بالمنطقة الشرقية، بعدد محدود تطبيقاً للاحترازات الصحية.

وأردفت مضيفة؛ أن الفعالية أسهمت في تعزيز العلاقات بين مجموعة من الأشخاص بينهم هواية مشتركة وهي الزراعة والبستنة.

وكذلك جذبت اهتمام زوار المشتل في ذلك اليوم مما دفعهم للتعرف أكثر على الفعالية ونيل حصتهم من البذور والشتلات المجانية.

وحول اختيار اسم (بيتي اخضر) أشارت السعد إلى أهمية تعزيز ثقافة الزراعة المنزلية المستدامة من خلال نشر هواية الزراعة العضوية بالمنازل والارتقاء بالانتاجية داخل البيوت مع التأكيد على الجودة والمحافظة على البيئة أثناء عملية الزراعة من خلال إعادة تدوير بعض المواد العضوية( الكومبوست المنزلي ).

ومن ناحيتها، ثمنّت أم علي-مهتمة بالزراعة-الجهود المبذولة على تنفيذ الفعالية؛ معربة عن فرحتها واعجابها بالفكرة ورغبتها في حضور فعاليات أخرى تهتم بالزراعة المستدامة.

وأضافت أن البذور التي تم توزيعها متنوعة ووافرة من بينها للورد والخضرة، إضافة إلى شتلات ريحان وفراولة وطماطم وأنواع أخرى.

وقالت مريم النمر أن الفعالية أتاحت لها الفرصة للاهتمام بهواية جميلة ومفيدة؛ مؤكدة على أن تنظيم هذه الفعاليات تُحفزّ المشارك على التشجير من خلال تجربة البذور والشتلات التي تم توزيعها.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً