بشائر الوطن

لماذا لا نطعم الأطفال ضد كورونا؟.. الدكتور العنزي يُجيب

ميمونه النمر: الدمام

‏أشار استشاري العناية المركزة والأمراض الباطنية، الدكتور صفوق بن حمود العنزي، أن الأطفال أقل تأثراً بفايروس (كورونا)؛ لذا لا يتم تطعيمهم بلقاح (كوفيد-١٩)؛ لافتاً إلى أنهم يشكلون ١٣٪ من إحصائية الإصابات.

وأوضح الدكتور العنزي عبر (تويتر)، أن الأطفال الذين ادخلوا المستشفى أقل من ٣٪، إلى جانب أنهم أقل من ٠.٢٪ من وفيات (كورونا).

‏وقال الدكتور العنزي، إن استجابة الأطفال المناعية متطورة ومختلفة عند التعرض لفايروس (كورونا)؛ فتقضي عليه بشكل أسرع؛ لافتاً إلى إحتمالية وجود عدد أقل من مستقبلات الفايروس في مجرى الهواء.

من جانبه، كشف موقع (thehealthsite)، عن ٤ أسباب يُعوّل عليها عدم توفر لقاحات ضد (كورونا) للأطفال حتى الآن، مبيناً أنه لم يتم اختبار اللقاحات المصرح بها على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً.

وأفاد الموقع، أن (كوفيد-19) يؤثر في الغالب على البالغين بالمقارنة مع الأطفال، لذلك، يتم تطعيم كبار السن الذين يعانون من ظروف صحية عالية الخطورة أولاً.

ولفت أن الأطفال عادةً لا يتعرضون لخطر الإصابة بأمراض خطيرة من (كوفيد-19)؛ منوهاً أنه من المحتمل أن يتم تطعيمهم في المرحلة النهائية.

مما يذكر بأن جامعة (أكسفورد) ستبدأ اختبار لقاح (كوفيد-19) الذي طورته مع شركة (أسترازينكيا)، من خلال التجارب الأولية للتطعيم خلال الشهر الجاري على ٣٠٠ طفل تتراوح أعمارهم بين 6 و17 عاماً.

وكذلك تختبر شركة (موديرنا) فعالية لقاحها على المراهقين، ومن المتوقع أن تبدأ شركة (جونسون اَند جونسون) هي الأخرى تجارب الأطفال قريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى