بشائر الرياضة

رحمة الخواهر أول بطلة في تاريخ دورة الألعاب السعودية

رقية السمين: الدمام

في إنجاز وطني لم يكن له سابقة، شهدها تاريخ المملكة الرياضي؛ فوز البطلة رحمة عبد المنعم الخواهر بذهبية المركز الأول ومليون ريال، في منافسات السيدات لـرفع الأثقال عن فئة الوزن (48).

كما كان لـ أختها اللاعبة فاطمة الخواهر نصيب من الفوز بنفس اللعبة، إذ ربحت برونزيه وجائزة مئة ألف ريال، وذلك في دورة الألعاب السعودية والتي افتتحت بشكل رسمي يوم الأمس الجمعة.

وتصدر اسم البطلة عناوين الإعلام الوطني والمحلي على التلفزيون السعودي وكذلك شبكات التواصل الاجتماعية.

وذكرت رحمة الخواهر لـ صحيفة بشائر بأنها نشأت في أسرة لها انجازات واهتمامات رياضية، فوالدها عبد المنعم هو أحد مدربي المنتخب السعودي للعبة التايكواندو وكانت ضمن المشاركين في عدة بطولات دولية بقيادة والدها في هذه اللعبة.

وعن الدوافع التي ساهمت في التوجه لرفع الأثقال قالت البطلة الخواهر : “أنا كنت ألعب التايكوندو في البداية، ولكن لأن وزني غير موجود لهذه اللعبة في دورة الألعاب السعودية، قررت أن أكمل في رفع الأثقال وبدأت اللعبة منذ 3 شهور، واستمريت في التمرين يوميًا، وبذلنا جهد كبير جدًا حتى نصل إلى هذه المرحلة والمنافسة على المركز الأول، وهذا ما حققناه بالفعل”.

وفي ختام حديثها عبرت عن امتنانها لكل من ساندها قائلة: “أهدي إنجازي وفوزي هذا إلى والدي أولًا ومدربي الكابتن عباس القيصوم، لأنهما كانا أكبر الداعمين على جميع الاصعدة لي في فترة التهيئة والاستعداد”.

جدير بالذكر أن دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ السعودية، تستضيفها العاصمة الرياض خلال الفترة من 27 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر 2022، بمشاركة أكثر من 6000 رياضي، و2000 مشرف فنّي وإداري يمثّلون أكثر من 200 نادٍ من مختلف أنحاء المملكة، ويتنافسون في 45 رياضة فردية وجماعية تتضمن 5 ألعاب خصصت للرياضات البارالمبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى