بشائر الرياضة

العريفي تزف «النصراويات» بلقب الدوري السعودي في أجواء كرنفالية

وسط أجواء كرنفالية “صفراء” على ملعب الأول بارك بالعاصمة الرياض، توجت أضواء العريفي مساعد وزير الرياضة للشؤون الرياضية، بحضور لمياء بنت بن بهيان نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وعالية الرشيد مدير إدارة كرة القدم النسائية، فريق النصر بكأس الدوري السعودي الممتاز للسيدات في نسخته الثانية لموسم 2023-2024.

وحققت سيدات النصر لقب الدوري للمرة الثانية على التوالي بعد فوزهن في الجولة الحادية عشر على فريق الهلال بنتيجة 2-4.

وجاء تتويج سيدات النصر بعد ختام مواجهة الاتحاد الأحد ضمن الجولة الأخيرة من الدوري بنتيجة 0-1 ليرفع الفريق رصيده إلى 37 نقطة بفارق 17 نقاط عن نادي الاتحاد.

ونال النصر بطل الدوري الممتاز مكافأة مالية قدرها 2 مليون ريال، فيما حصل الأهلي على مليون ريال “جائزة المركز الثاني”، بينما حصل الشباب على 600 ألف ريال “جائزة المركز الثالث”.

وعلى مستوى الجوائز الفردية فازت لاعبة النصر لينا بوساحة بجائزة أفضل لاعبة في البطولة، فيما حصدت ابتسام جرايدي من الأهلي على جائزة هدافة البطولة، بينما فازت لاعبة نادي القادسية ليندزي هاريس بجائزة أفضل حارسة مرمى.

ومن جانبها هنأت لمياء بن بهيان نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم نادي النصر بمناسبة تحقيق لقب الدوري الممتاز للسيدات، مشيرة إلى أن هذا الإنجاز لم يكن ممكناً دون الدعم الكبير من قبل وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم، كما أشادت بجهود جميع المشاركين في تحقيق هذا الانجاز.

وأضافت أن المستوى المميز الذي ظهر به الدوري سينعكس بشكل كبير على تطور اللاعبات والذي سيخدم أهداف المنتخب الوطني خلال المرحلة القادمة.

وأشادت عالية الرشيد مدير إدارة كرة القدم النسائية بنجاح النصر وتحقيق هذا الإنجاز والأهداف المرجوة من إدارة كرة القدم النسائية والمستوى الكبير الذي شهده الموسم عبر 56 مباراة.

وأشارت إلى أن الموسم القادم من الدوري الممتاز للسيدات سيشهد زيادة في عدد الفرق “10 فرق”، إذ سيتم صعود ثلاث فرق من الدوري الدرجة الأولى وهم الترجي، العلا، والأمل، في حين سيهبط الرياض من الدوري الممتاز.

وأوضحت بن بهيان أن هناك تطورات على جميع الأصعدة الفنية والتنظيمية، وأن هناك العديد من الأهداف المحددة لتطوير قطاع كرة القدم النسائية في المملكة.

بينما قالت ميساء جبارة قائدة فريق النصر في حديثها لـ”الشرق الأوسط “: لم يكن الدوري هذه النسخة أبداً كان موسما طويلا ومرهقا ولكن استطعنا بالعمل الجماعي الفوز باللقب للمرة الثانية وسعيدة وفخورة بمشاركتنا المقبلة في دوري ابطال آسيا للسيدات كأول نادي سعودي يشارك به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى