شبكة عين التعليمية ضمن مبادرات وزارة التعليم العام

img

رقية السمين _الدمام
عمّمت وزارة التعليم العام قبل أيام على جميع مسؤولي مدارس منطقة الدمام وبقية مناطق المملكة العربية السعودية، لدعوة وحثّ الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم لمتابعة شبكة (دروس عين) التعليمية، التي أطلقتها الوزارة بمبادرة منها عبر ‎اثنتي عشر قناة.

وذلك لتحقيق تنوع مصادر التعلم عبر شتى الوسائل الممكنة ، ولما لهذه القنوات من دور هام و فعال في هذا المجال بُغية تسهيل العملية التعليمية وتطويرها، خلال بثها التلفزيوني اليومي، وقناتها الخاصة باليوتيوب و التي تحوي أكثر من ٥٠٠٠ مادة لكل المناهج الدراسية .

ويأتي ذلك خلال تقديمها شروحات لجميع المراحل ( الابتدائية، المتوسطة، الثانوية) بشكل ممتع ومفهوم، علما بأن أوقات العرض من الساعة السابعة صباحاً حتى التاسعة مساءً ‎

ومن جهة أخرى ‏انطلق ملتقى ثقافة الحوار ومهارات الاتصال بتنظيم من ‏الإدارة العامة للنشاط بالوزارة واستضافة الادارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية لمدة ثلاثة أيام.

وذكرت ريم أبو الحسن مدير عام إدارة النشاط بالوزارة: بأن هذا المشروع يأتي منسجمًا مع توجهات الوزارة، في تعزيز ثقافة الحوار لتنمية قدرات الطالبات وتدريبهن على آداب الحوار العلمية، النفسية واللفظية.

‏ كما أضافت المساعد للشؤون التعليمية أ.فاطمة الفهيد:” يأتي هذا الملتقى لتثريه بناتنا الطالبات، بطرح رؤاهن وأفكارهن التي تصب جميعها في الحفاظ على أمن الوطن ومكتسباته” ، مؤكدة على أهمية العمل التطوعي و تأصيل ثقافة الحوار وفق عدة أُطر .

الجدير بالذكر أن هاتان المبادرتان تأتي ضمن مبادرات عدة خلال هذا الشهر لوزارة التعليم العام لرؤية 2030.

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

اترك رداً