الكامل.. فوتوغرافي بمهارة قناص

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:

آمنه الهاجري – الدمام

برهن أن لكل صرحٍ شامخٍ تاريخٌ ورواية، بعدسته يروي الفوتوغرافي البحريني سيد باقر الكامل الحدث، فيطلق لخيالنا العنان لسرد نصٍ لحكايته، مصوباً عدسته نحو العالمية، واضعاً بصمته في محافل دولية، بحضور يليق بالبحرين والخليج.

فقد حاز الكامل على أكثر من 170 جائزة عالمية، وفي آخر إنجاز له، تسلم الكامل يوم الأمس جائزة المركز الرابع في «مسابقة الوجوه الموسومة» التي نظمها اتحاد المصورين العرب بالمملكة الأردنية الهاشمية.


وكانت الصورة الفائزة من نتاج رحلته لإثيوبيا نهاية عام 2015م، وزيارته للقبائل البدائية، وتحديداً قبيلة “آر بوري” التي يتميز أطفالها بهذه الرسومات على وجوههم، وقد نالت الصورة ذاتها منذ ذلك الوقت أكثر من عشر ميداليات، منها خمس ذهبيات.

ذكر ذلك خلال حديث له لـ «موقع بشائر»، على خلفية إنجازاته المتقدمة، والمتحققة بـ: 30 ميدالية ذهبية و8 ميداليات برونزية و8 ميداليات فضية وأكثر من 50 جائزة شرفية، في 23 دولة مختلفة: البحرين، السعودية، البوسنة والهرسك، تركيا، المغرب، صربيا، جمهورية التشيك، مقدونيا، إيطاليا، بريطانيا، أمريكا، الهند، إيرلندا، الجبل الأسود، كرواتيا، كندا، الأرجنتين، رومانيا، سويسرا، مصر، عمان، قطر، وعدة معارضٍ وصحفٍ أيضاً.

وذكر الكامل عدد من الألقاب الدولية الحائز عليها “فنان الفياب، لقب كبار الشخصيات الفوتوغرافية، التاج الثاني” متمنياً أن تتوج تلك الإنجازات، بإقامة معرض له.

كما كرمت جماعة مصوري القديح «وميض» الفوتوغرافي العالمي سيد باقر الكامل، لِفوزه بجائزة لجنة التحكيم في محور التجربة بالمسابقة المصاحبة للمعرض الفوتوغرافي الحسيني الثاني، الذي أُقيم في نهايةِ شهر صفر 1440هـ، وعبر الكامل عن أمنيته بإهداء الصورة للطفل الذي إلتقطته عدسته.

بدوره هنّأ كمال الدوخي مدير “موقع بشائر” الكامل على انجازاته المتتالية، وذكر الدوخي بأن (سيد باقر شخصية مهذبة ويتعامل بتلقائية، وهي سر نجاحه)، كما سبق لـ “موقع بشائر” نشر عدد من صور الكامل، في مناسبات ماضية.

 

ومن أرشيف بشائر

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً