في محوري الصور المطبوعة “أحادية اللون” و “الألوان”

img

آمنه الهاجري – الدمام

من وحي خيالات الفن ومن وحي جمال الضوء، نظمت الجمعية العمانية مسابقة “مربع 2018م” الدولية للصور المطبوعة، ضمن فعاليات ملتقى عمان الدولي للتصوير الضوئي والذي يأتي بتنظيم من اللجنة الثقافية بمهرجان مسقط.

حيث ضمت المسابقة محورين رئيسين: محور الصور المطبوعة أحادية اللون ومحور الصور المطبوعة بالألوان. بلغت فيه عدد الصور الفائزة المطبوعة أحادية اللون ( 18) صورة فنية لعدد من المصورين والمصورات، أما الصور المطبوعة بالألوان فقد فازت ( 18 ) صورة فنية، من ( 8 ) دول، منها: عمان، السعودية، البحرين، الكويت، الجمهورية الإيرانية، تركيا، الهند، وانكلترا، نال فيها فائز واحد فقط جائزة أفضل مصور في مسابقة “مربع2018م” الدولية للتصويرالضوئي.

 

 

وعبر المصور سيد باقر الكامل الفائز من البحرين بجائزة شرفية في المحور الأحادي عن سعادته بالإنجاز، مشيراً للدور الذي تُمثله هذه المحافل في لم شمل ممارسي التصوير الفوتوغرافي بين الدول وتوفير مساحة للإبداع بتداول الخبرات التقنية، الفكرية، والتكنولوجية وذلك من خلال المشاركة في المحافل المحلية والدولية.

الجدير بالذكر أن “مربع2018م” مسابقة عمانية تحت رعاية الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (فياب FIAP)؛ حيث إن فكرة المسابقة تمثل سابقة غير معهودة، تلزم المصور بتحدي ابداعه بتقديم أفضل ما لديه من إخراج فني متكامل في اطار شكل مربع.

كما تتضمن فعاليات الجمعية إقامة ثلاثة معارض للصور، أولها: لـِ فريق بهلاء للتصوير الضوئي، ثانيها: لـِ مسابقة مربع الدولية، وثالثها: لـِ مسابقة الشباب، بما فيها من لقاءات مفتوحة مع المصورين المشاركين في الملتقى.

 

الكاتب آمنه الهاجري

آمنه الهاجري

مواضيع متعلقة

اترك رداً