أمانة الشرقية تواصل تأهيل السوق المركزي

img

رقيةالسمين _الدمام

رفعت أمانة المنطقة الشرقية والإدارة العامة للتشغيل والصيانة بوكالة التعمير والمشروعات، وتيرة العمل على مشروع تأهيل المظلة رقم 2 في سوق الخضار المركزي بالدمام، وذلك بتحويلها إلى مايشبه الصالة المغلقة بـ بوابتان رئيسيتان وأبوابٍ فرعية، يأتي تصميم المباسط فيها بتصاميم حديثة وبتنظيم أفضل وأكثر حداثة.

حيث ستضم المظلة رقم 2 التي تأتي ضمن إحدى عشر مظلة رئيسية، 178 مبسط مُشتملاً على مستودعه الخاص، وتخصيص 190 موقفًا للسيارات، إلى جانب توفير عربات لتسهيل عملية الشراء والتنقل على غرار مراكز التسوق، بالإضافة إلى أماكن مخصصة لـ استراحة المتسوقين.

وقال المغلوث مدير الصيانة والتشغيل، أنه جرى رفع وتيرة العمل خلال هذه الفترة استغلالاً لملائمة الأجواء الحالية في المنطقة، من أجل إتمام عملية التأهيل، وبدء عمل المظلة بمشيئة الله مع فصل الصيف القادم بـ 2019.

يأتي ذلك لما لـ السوق وموقعه الاستراتيجي الذي يخدم آلاف المتسوقين من أهمية، حرصت فيه الأمانة لتهيئة مكان ملائم لـ البائع والمستهلك بما يضمن حفظ جودة الخضروات والفاكهة بشكل أفضل.

الجدير بالذكر أن أولى مراحل تطوير السوق المركزي بالدمام بدأت منذ شهر يوليو الماضي لـ عام 2018 م، سبقها تزويد كل مداخل وممرات السوق بكاميرات لتعزيز عملية الرقابة ورصد وتوثيق المخالفات.

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

اترك رداً