وزارة الإسكان تخصص ٥٥ الف أرض سكنية لـِ مستفيدي الضمان.

img

هاجِـر القضيب – الدمام

خصصت وزارة الإسكان أكثر من ٥٥ الف أرض سكنية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، يأتي ذلك من خلال إقامة مشاريع سكنية عليها وتسليمها للمستفيدين، بـ التعاون مع الجمعيات الخيرية.

وأوضح وزير الإسكان ماجد الحقيل في حديثة أن أي مواطن يُمكنه الاستفادة من برنامج سكني، والحصول على قرض عقاري في فتر وجيزة بدون فوائِد، لمن يقل دخله عن أربعة عشر الف ريال شهرياً.

أكد على ذلك قائِلاً إن عدد المواطنين المستفيدين من الخيارات السكنية والتمويلية التي قدمتها وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقاري خلال عام ٢٠١٨ م، تجاوزت ١٤٣ ألف أُسرة سعودية، تمكنت من الحصول على منازل عبر برنامج سكني.

وأضاف : “بدأنا هذا العام بـ بناء ٤٢ مشروعاً سكنياً جديداً في مختلف مناطق المملكة، وبـِ التنسيق مع مؤسسة النقد استطعنا توفير حلول تمويليه متنوعة، وزيادة عدد القروض من ٢٠٠٠ الى ٨٠٠٠ الآف قرض عقاري شهرياً”.

كما أوضح من خلال حديثه، رصد الوزارة لـ ١٤ مليار ريال لتطوير ١٥٦ ألف قطعة أرض، سيتم تسليمها للمواطنين بشكل مجاني لـ بدء بنائها وإقامة مشاريع سكنية عليها متكاملة الخدمات والمرافق بـ التعاون مع القطاع الخاص.

وأشار الحقيل الى أن الشبكة الالكترونية لإيجار، والتي تم إطلاقها هذا العام تمكنت من توثيق أكثر من الف عقد إيجار الكتروني، اعتمدت في ذلك عشرة الآف وسيط عقاري من مختلف مناطق المملكة.

الجدير بالذكر أن برنامج ( الإسكان)، هو أحد برامج رؤية ٢٠٣٠م، بـ التنسيق مع ١٦ جهة حكومية تسعى لـ توفير  الحلول السكنية المناسبة لكافة المواطنين، ورفع نسبة التملك بـ حلول ٢٠٢٠ الى ٦٠٪؜.

الكاتب هاجر القضيب

هاجر القضيب

مواضيع متعلقة

اترك رداً