مؤسسة فتحي آل شنار
بشائر المجتمع

حظيه جعل من مادة الرياضيات حصة غنائية

كمال الدوخي – سيهات

لم تعد مادة الرياضيات مادة صعبة ومملة، ولم يعد الطلاب يشعرون أنها لحظات للمعادلات صعبة الاستساغة. هناك، في مدرسة سيهات المتوسطة يقف المعلم علي حظيه ليس كمعلم وحسب، بل كعازف (اوركسترا) لمادة الرياضيات.
وزع معادلاتها، وعزف أرقامها، وأنشد مسائلها، وردد (الكورال) من طلابه بعفوية وبإسلوب مميز، جمع بين ألحان المونولوج الكويتي الذي عشق سماعه أبناء الخليج بصوت زعيم المسرح الخليجي عبدالحسين عبدالرضا، وبين ألحان من تراث القطيف، وألحان علي حظيه الخاصة.
لم يكن مجرد معلم وملحن وكاتب وشاعر، بل أضاف لعمله وجهده المضاعف كمعلم، بالقيام بعملية المونتاج والإخراج لشرح مادة الرياضيات بإسلوبه الخاص والمميز.

وفي حديثه لموقع “بشائر الإلكتروني” قال حظيه: (أتطلع لإكمال شرح منهج الرياضيات لمرحلة المتوسطة بالكامل، ولكن مشقة هذا العمل مرهقة جداً، وأنا أعمل بمفردي)، وأضاف (هناك عمل انشادي للمعلم، قريباً سننتهي من إعداده)، وأضاف: (أشعر بالإرتياح عندما أصادف طلابي بعد تخرجهم وهم يذكرونني ببعض ما حفظوه من تلك الأناشيد).
يُذكر أن المعلم علي حظيه لديه قناة على اليوتيوب، يعرض من خلالها شرح لمنهج الرياضيات بطريقته الخاصة، ومقاطع لطلابه وهم يتفاعلون مع اسلوبه المميز في تقديم مادة الرياضيات.

لمشاهدة القناة:

اضغط هنا

المعلم علي حظيه خلال حديثه لبشائر

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى