إطلاق برنامج «سند محمد بن سلمان» للمبادرات الاجتماعية في السعودية

img

آمنه الهاجري – الدمام‎

ينطلق برنامج «سند محمد بن سلمان» للمبادرات الاجتماعية، بتسليط الضوء على مقولة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والتي أكد فيها أن ما يميز هذه البلاد هو حرص قادتها على الخير والتشجيع عليه.

‎ويهدف البرنامج وفقاً لتصريحات حساب تويتر «سند»، إلى تلمس احتياجات فئات المجتمع المختلفة، وتنمية مجالات المبادرات الاجتماعية غير الربحية، والتي تعزز الحياة الكريمة والاستقرار، وتحقيقًا للغايات التي يسعون إليها في مجالات الحياة المختلفة.

‎ويسعى البرنامج من خلال تعزيز المعرفة والتوعية؛ لتنمية المجتمع وأفراده، في سبيل تركيز الأثر الفاعل للمنافع التي يعمل البرنامج على تحقيقها، وضمان استدامة أثر العطاء على المجتمع، دون أن يقتصر ذلك على العطاء المباشر.

‎ كما يعمل البرنامج على وضع أطر وقواعد لمبادرات الأمير محمد بن سلمان الخيرية الموجهة للمجتمع السعودي، وجمعها ضمن حقل موحد، وتوجيه المبادرات للفئات المختلفة وفقًا لنوعيتها بما يكرس التنمية الفاعلة.

‎ويركز البرنامج على وضع أهدافه باتساق مع قيم وتعاليم ديننا الإسلامي الذي يحث على التعاضد والتكاتف، وضمان توفير التنمية المجتمعية.

‎كما يطلق برنامج «سند محمد بن سلمان» أولى عطاءاته للمرحلة الأولى بمبادرة «سند الزواج»، سعياً لتحقيق مبادئ الاستقرار الأسري، وحث الشباب على الزواج، وتحفيز غير القادرين لتمكينهم من بناء أسرهم.

‎و وفقاً لما أوضحه حساب «سند» بالتويتر فإن «سند الزواج»؛ مبادرة اجتماعية يقدمها برنامج سند محمد بن سلمان ومخصصة للمتزوجين حديثاً، لتخفيف أعباء الزواج وتعزيز الوعي المعرفي بآليات مبتكرة.

‎ويقدم «سند محمد بن سلمان» الدعم لأصحاب الدخل المنخفض، سواءً كان موظفاً لدى القطاع الحكومي أو الخاص، مع إعطاء الأولوية لأبناء شهداء الواجب والأيتام وأصحاب الهمم من الاحتياجات الخاصة.

‎الجدير بالذكر أن برنامج «سند» يرتكز على العديد من المبادرات الاجتماعية، وغير الربحية بالشراكة والتنسيق مع جهات مختلفة، والتي سبق وأطلقها وتبناها ولي العهد كـ دعم الجمعيات الخيرية، إطلاق سراح السجناء، تطوير المساجد التاريخية وغيرها.

‎إضافة إلى قرار إطلاق عدد من المبادرات بشكل متتابع في المراحل المقبلة على أن تنفذ من المكتب الخاص لولي العهد.

الكاتب آمنه الهاجري

آمنه الهاجري

مواضيع متعلقة

اترك رداً