الجبارة.. من أُسرة فيزيائية تعانق العالمية

img

رقية السمين _ الدمام

حقق عبدالله عيسى الجبارة المرتبة العاشرة من بين خمسة آلاف مشترك بمسابقة الفيزياء IPh العالمية، والتي أقيمت في ثلاث دول؛ الإمارات، ماليزيا، وأمريكا.

واجتاز الجباره المسابقة بمراحلها الثلاث والتي بدأت في السابع والعشرين من ديسمبر وحتى الثالث من يناير، في جامعة Hunter college بمدينة نيويورك الأمريكية.

وقال الجبارة في حديثه لـ “موقع بشائر” : (المسابقة حول الفيزياء الميكانيكية، والمرحلة الثالثة والنهائية تتمثل بـ اختبار نظري، يدور حول فهم الفيزياء و أساسياتها، وذلك على مستوى عالمي، حيث تُصنف المراكز الفائزة حسب النقاط التي يحرزها المتسابق).

وأضاف حول ارتباطه واهتمامه بالفيزياء تحديداً : (علاقتي بالفيزياء علاقة شغف، كـ علاقة الإبن لأمه، فمنذ كنت في الصف الأول متوسط حضرت دورة للبروفيسور محمد الفقيه زادت شغفي بـ عالم الفيزياء).

وأضاف قائلاً: (لوالدتي دور كبير بتعلقي بالفيزياء كونها مُعلمة فيزياء، و تخصص أبي أيضاً في ذات المجال، فكان لي التحفيز المستمر من كليهما).

وعبر لرؤيته المستقبلية لنفسه قائلاً : (حلمي أن أكون عالم فيزياء، وأن أساهم بـ مساعدة الصغير قبل الكبير بـِ ممارسة الفيزياء في حياتهم اليومية لما لها من دور أساسي في حياة البشرية)

الجدير بالذكر أن عبدالله الجبارة حاصل على جائزة نجم الفيزياء في أكاديمية CMAS في جدة، في مسابقة على مستوى العالم في الفيزياء، والمركز الأول على مستوى الخليج عام ٢٠١٨ في مسابقة الأولمبياد الخليجي الخاص.

كما شارك في الاختبار التأهيلي للفيزياء وحصل على المراكز المتقدمة في كلاً من:
الرياض – المركز الأول، دبي – المركز الثاني مع تهنئة من الشيخ محمد بن راشد، مسقط – المركز الأول.
مع تهنئة من البلاط السلطاني، الكويت – المركز الأول، شرم الشيخ – المركز الأول.

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

اترك رداً