بشائر الوطن

“المملكة” تستضيف 90 متحدثاً بـ”العلاج الإشعاعي”

بشائر: الدمام

يناقش 90 متحدثاً عالمياً، في مؤتمر جمعية الأورام والعلاج الإشعاعي، أحدث التقنيات في العلاج الإشعاعي الحي الدقيق وبواسطة التصوير، من خلال الأبحاث التي قامت بها مراكز الأبحاث والجامعات على مستوى العالم.

يأتي ذلك في المؤتمر الثاني لجمعية الأورام والعلاج الإشعاعي في الشرق الوسط “تحت التأسيس”، الذي تستضيفه الرياض، لمدة 3 أيام من 9 إلى 11 نوفمبر الجاري.

ويشارك في المؤتمر، جميع مراكز الأورام بدول الخليج، ورؤساء الأقسام والعلاج الإشعاعي والأورام، وبلغ عدد المسجلين أكثر من 1500 مهتم بالتخصص للحضور من كافة أنحاء العالم.

وأكد رئيس المؤتمر ورئيس قسم العلاج الإشعاعي بمركز الأورام الشامل بمدينة الملك فهد الطبية، الدكتور سعد الرشيدي، على مشاركة أكثر من 90 متحدثاً ومتخصصاً في علم العلاج الإشعاعي والأورام من أمريكا وكندا وأغلب الدول الأوروبية وأستراليا.

وأوضح أن المؤتمر، يهدف إلى تعزيز وتطوير الرعاية الصحية، مع التركيز على تطبيقات الطب الإشعاعي؛ مما يمكّن الممارسين من تقديم رعاية آمنة وعالية الجودة للمرضى.

كما يستهدف العاملين في مجال الأشعة التشخيصية والتداخلية، والعلاج الإشعاعي، والفيزياء الطبية، والطب النووي، والهندسة الطبية، وقياس الجرعات، وطب القلب التداخلي، والعلوم السريرية، وجراحة المخ والأعصاب، وعلوم الأورام، والتمريض، إضافة إلى التقنيين، والطلاب، والشركات المهتمة.

وأشار إلى أنه سيتحدث في المؤتمر خبراء في المجال من المملكة، ومن الهيئة الأمريكية المنظمة للعلاج الإشعاعي في العالم، وأساتذة من جامعة شفيلد في بريطانيا، ومراكز الأورام المتقدمة في دول عدة، وأيضاً بعض المختصين في دول الخليج العربي وباكستان وتركيا والعديد من الدول العربية.

ويتضمن المؤتمر العديد من المسارات العلمية المتخصصة، منها: الأشعة التشخيصية والتداخلية، والفيزياء الطبية، والطب النووي، وعلاج الأورام الإشعاعي، والحماية من الإشعاع، وإدارة الطوارئ الإشعاعية، والهندسة الطبية، وتقنية الأشعة، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والواقع الافتراضي.

وأيضاً مسار إدارة التغيير في المجال الصحي، والذكاء الاصطناعي، وذكاء الأعمال، والعلاج الإشعاعي، والتعليم الطبي الإشعاعي، كما يسعى المؤتمر إلى تبادل الآراء، ومناقشة التطبيقات السريرية الراهنة، والمقاربات المستقبلية المبتكرة في مجال الطب الإشعاعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى