QMP
بشائر الوطن

بحضور يفوق المئة سيدة ومشاركة5 أندية.. المنطقة45 تؤهل9خطيبات

رقية السمين_الدمام

بـ “خطى ملهمة” وبحضور يفوق المئة سيدة، وعشر مُحكمات، في قاعة الملك عبدالله بالقطيف، تأهلت يوم الجمعة الأول من يناير، تسع ُخطيبات من أصل ثمانية عشر، ليمثلن المنطقة الخامسة والأربعين في نهائيات القسم G، التابع للقطاع التاسع والسبعين والتي ستقام بالخامس عشر من مارس لـ عام ٢٠١٩م.

وما بين العالمية العربية والإنجليزية، التقييم، الارتجالية، والفكاهية، انفردت المتأهلة الفائزة ت م. هبة الهمل بخطبتها الإنجليزية “beyond reality”، فيما حصدت ت م. أمل إدريس بخطبتها “حتى يغيروا” المركز الأول في الخطب العالمية، وتلتها بـ”حكاية أمل” ت م. أماني درويش في المركز الثاني، وتبعتها بالمركز الثالث ت م. زهرة أرهين بخطبة “شلل”.

وفازت ت م. حوراء البحارنة بالمركز الأول، بخطب تقييم الخطبة الهدف “قطرة” لزهراء الحمران، عضو نادي السيف من مملكة البحرين، وجاءت بالمركز الثاني ت م. غدير آل اسماعيل، تلتها بالمركز الثالث فاطمة آل أبراهيم.

وأما بالخطب الارتجالية فتألقت بالمركز الأول ت م. دعاء أبو الرحي، وتجدد فوز ت م. أمل إدريس بالمركز الثاني، فيما نالت إيمان الشيخ المركز الثالث، حيث قامت الخطيبات بارتجال خطبهن من مقولة “لا يمكنك رؤية صورتك في الماء وهو يغلي كذلك لا يمكنك رؤية الحقائق وأنت غاضب”.

وبـ “كيف تكسبين زوجك” ضمن الخطب الفكاهية، فازت بالمركز الأول ت م. طيبة  إسماعيل، وحققت زهراء أرهين فوزها الثاني بالمركز الثاني بـ “سلة وجع”.

كما تخللت المسابقة فقرة لناديين جافل الياسمين وألوان قدمت فيها ست خطيبات يانعات فقرات من خطبهن الفائزة بالمراكز الأولى.

وفي ختام الأمسية التي كانت بقيادة كبير العرفاء الخطيبة أناهيد الشاوي، تقدمت رئيسة المنطقة والمسابقة الخطيبة حليمة بن درويش  بكلمة شكر لكل من ساند وساهم وحثت وحيت عضوات الأندية والمتسابقات على أن يكونوا أفرادا ملهمين من خلال تجربتهم الخطابية القيادية الإيجابية.

كما كرمت الجهات المشاركة، من رعاة وتنظيم والجهات الإعلامية، التي كان لـ” موقع بشائر” حضور بينهم، وكذلك كبيرة عرفاء ومن شاركها :ت م. حوراء البحارنه، ت م. ساره آل حماد، وت م. ندى منشي، والمتسابقات المتأهلات.

وبدورهن احتفت القائمات والعضوات  برئيسة المنطقة التي عبرت عن فخرها بهن، وبكل أندية المنطقة المشاركة على حد سواء.   الجدير بالذكر أن مسابقة “خطى ملهمة” للمنطقة الخامسة والأربعين، ضمت خمس أندية نسائية  للتوستماستر: نادي كيتوس القطيف، نادي غراس صفوى، نادي رواد القطيف ثنائي اللغة، نادي رسالة تاروت ونادي ميسان الجديد بالتوبي.

 

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى