كسوة سرير الزهراء تجذب زوار معرض دار علي وفاطمة

img

 

فاطمة المحمد علي – الدمام

جذبت كسوة سرير فاطمة الزهراء زوار لـ معرض يعد من المعارض النادرة في المنطقة بحي الكوثر، نظمه مركز دار علي وفاطمة مساء يوم أمس الأول ضمن فعاليات مولد الأمير علي عليه تحت مسمى (الكسوة).

وتضمن المعرض محاكاة سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وبضعته فاطمة عليها السلام، حيث عرضت فيه قطع أثرية ، كـ (كسوة الكعبة، كسوة الحجرة النبوية، كسوة سرير السيدة فاطمة، مسبحة صنعت من رخام الحجرة النبوية).

ولفت مسؤول المركز عيسى الجبارة “إلى أن هذه المقتنيات تعرض ولأول مرة على مستوى دولي ومحلي، وأنها تأخذ الزائر بروحه إلى المدينة وعبق التاريخ”.  وأوضح أن كسوة سرير السيدة فاطمة عليها السلام موضوعة داخل بيتها لمدة 75 سنة، و “كسوة الكعبة المشرفة” كانت معلقة في السنة الماضية 1439، مبيناً موقعها في الجانب الشرقي من الكعبة فوق الحجر الأسود.

وأكد بأن كسوة الكعبة مصرحة “رسمياً” بشهادة موثقة من وكالة الآثار والمتاحف في مكة المكرمة.  وتوسطت المقتنيات بردة السيدة فاطمة عليها السلام، حيث ذكرت مشرفة المعرض سكينة السعيد، بأن البردة مستنسخة من “الأصلية”، الموجودة في متحف (توب كابي) في تركيا.

كما تضمن المعرض ركنا للمجسمات واللوحات التي تحوي آيات و روايات قصيرة مرسومة، تروي عن سيرة المعصومين عليهم السلام.

الجدير بالذكر أن مركز دار علي وفاطمة أعد أحتفالاً بمشاركة القارئ عبدالجبار الشافعي، وفرقة النورين، بقيادة الرادودين  حسين العربي وعلي الدهنين، ونظمت برامج خاصة للنساء والأطفال، وفقرات مختلفة قدمتها خادمات الدار في المحفل العلوي.

 

تصوير: فاطمة المحمد علي

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

تعليق واحد على “كسوة سرير الزهراء تجذب زوار معرض دار علي وفاطمة”

اترك رداً